Advertise here

"الشباب التقدمي" نائباً لرئاسة شبيبة الاشتراكية الدولية

23 شباط 2019 14:42:30

شارك وفد يمثل منظمة الشباب التقدمي في المؤتمر السنوي لاتحاد شبيبة الاشتراكية الدولية المنعقد في تونس؛ ضم مفوض الشباب والطلبة في الحزب التقدمي الاشتراكي وأمين عام منظمة الشباب محمد منصور ومسؤول العلاقات الخارجية في المنظمة غسان غرز الدين ومسؤولة الثقافة والأنشطة رزان زيد، حيث فاز غرز الدين بمنصب نائب رئيس اتحاد شبيبة الاشتراكية الدولية عن منطقة حوض البحر المتوسط؛ وهو منصب تحتله المنظمة للمرة الاولى منذ اكثر من 15 سنة.

غرزالدين شدد في كلمة ألقاها بعد فوزه على ضرورة توحيد العمل الشبابي والرؤية الشبابية في مجتمعات بلدان المنطقة لنشر وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة والعدالة الاجتماعية وتعزيز دور المرأة بالمشاركة بالحياة السياسية، في ظل غياب تلك القيم عن مجتمعاتنا. ولفت إلى أن قضية الشعب الفلسطيني هي أول وأهم قضية إنسانية يجب ألا يغفل كل الأحرار في العالم عنها تحقيقاً لأبسط حقوق هذا الشعب بدولة سيدة مستقلة على أرض فلسطين وعاصمتها القدس.

كما أكد غرز الدين على ضرورة تعزيز التعاون بين المنظمات الشبابية الاشتراكية الديمقراطية لتعزيز دور الشباب في العمل السياسي ولمواجهة الحملات العنصرية التي يزداد انتشارها في العالم أجمع، والعنصرية تجاه اللاجئين في دول اللجوء وكيفية مقاربة أزماتهم من منظار انساني. كما تطرق في كلمته الى اهمية العمل البيئي وضرورة العمل للحد من ظاهرة التغيير المناخي في بلدان العالم، سعيا لبيئة نظيفة وتنمية مستدامة.