Advertise here

"التقدمي" وعين زحلتا يودعان عصام حامد

05 نيسان 2020 17:32:00 - آخر تحديث: 06 نيسان 2020 11:58:05

ودّع الحزب التقدمي الإشتراكي وبلدة عين زحلتا، المأسوف على شبابه المرحوم عصام داوود حامد، إذ أقيمت مراسم الصلاة على روح الفقيد في بلدته عين زحلتا بمشاركة عضو اللقاء الديمقراطي النائب أكرم شهيب وعدد من الشخصيات والفعاليات، ثم ووري الجثمان الثرى في مدافن العائلة.

وكان رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط قدّم في وقت سابق واجب العزاء لذوي الفقيد، كذلك فعل رئيس أركان الجيش اللبناني اللواء الركن أمين العرم. 

وقد سبق تلاوة الصلاة على روح الفقيد عصام حامد كلمة رثاء ألقاها المحامي فاروق زهر جاء فيها: "الرفيق عصام داوود حامد عرفته منذ كان طالباً في الجامعة الأمريكية في بيروت، يوم كان أحد الرفاق الفاعلين في منظمة الشباب التقدمي. فكان شاباً مميزاً بسعة علمه وإدراكه، مناظلاً شرساً في الدفاع عن الحقوق المطلبية للطلاب ،صديقاً صدوقا، وفياً للحزب ومبادئه، خلوقاً في معاملته للجميع، متحمساً للبر والإحسان، فتراه يهب بكل طاقته لمساعدة رفاقه إذا ما عرف ان أيا منهم بحاجة، مدافعاً عن القضايا الوطنية، حالماً بوطن الكفاية والعدل الذي تسوده العدالة الإجتماعية".

وختم "رحم الله رفيقنا عصام واسكنه فسيح جنانه، ولأهله  ورفاقه الصبر والسلوان" .

كذلك رثاه الأستاذ زهير زهرالدين بإسم أهالي بلدته عين زحلتا.

وكانت عائلة الفقيد طلبت بناءً لقرار مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز وآراء المشايخ الأجلاء، ونظراً للظروف الطارئة وكإجراء مؤقت، عدم الحضور شخصيا لتأدية واجب التعزية، والإكتفاء عوضًا عن ذلك بالصلاة والدعاء لروح الفقيد. على أن تقام مراسم التعازي في وقت لاحق.

هذا ويتقبل أهل الفقيد التعازي هاتفيا على الأرقام التالية: 03997175 _ 71102431 _ 05230167