Advertise here

خلية الأزمة المركزية في الشوف: متابعة ميدانية لحملة التعقيم ومواكبة دقيقة لكل ما يجري على الأرض

27 آذار 2020 10:33:17

يستمر التعاون قائما بين خلية الأزمة المركزية في وكالة داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي من جهة، وبين الدفاع المدني والبلديات من جهة ثانية. ففي حصيلة اليوم الرابع لهذا التعاون، كانت حملة تعقيم واسعة طالت الكنائس، الشوارع، الأحياء والأماكن العامة في بلدات معتمدية المناصف: سرجبال، دميت، دير بابا، بشتفين، كفرفاقود، وادي الدير، بنويتي، ووادي بنحليه.

أما في بلدات معتمدية الساحل: المشرف، الناعمة وحارة الناعمة فقد قامت آلية تابعة للحزب التقدمي الإشتراكي بتعقيم الطرقات العامة والفرعية، الأحياء، مداخل المنازل، وسلالم الأبنية، مثلها فعلت خلايا الأزمة المحلية في بلدات: بطمة، عين قني وحارة جندل في معتمدية الشوف الأعلى الأولى، عينبال وغريفة في معتمدية الشوف الغربي، علما أن بلدية غريفة كانت قد عمدت إلى توزيع كمامات على الأهالي وتذكيرهم بوجوب إتباع تدابير الوقاية الصحية، وذلك خلال مأتم أقيم في البلدة.

من جهة ثانية أطلق مكتب الشوف في منظمة الشباب التقدمي حملة "خليك بالبيت...كلنا حدك" والتي تقضي بتوصيل الأغراض إلى الأشخاص، الذين هم بحاجة إلى المساعدة في جميع قرى الشوف، كما ويقوم أعضاء المكتب بالعمل في حملات التعقيم والتوعية، وذلك بالتنسيق مع خلايا الأزمة في البلدات.

يشار إلى أن بلدية باتر أوقفت سائق سيارة، كان يقوم ببيع كمامات في البلدة، وتسليمه إلى عناصر شعبة المعلومات، كذلك الأمر في بلدة الجديدة-بقعاتا حيث جرى توقيف تجار "سبيرتو" ومواد معقمة أخرى، غير مطابقة للمواصفات الطبية، وغير صالحة للإستعمال، من قبل عناصر شرطة البلدية وذلك بعد أن أبلغ أحد الصيادلة، البلدية بوجود عيوب في نوعية البضائع، وقد تم تسليمهم مع المضبوطات إلى مخفر الدرك في بيت الدين الذي قام بإجراء التحقيقات اللازمة وبمصادرة جميع البضائع. 

هذا وسير الجيش اللبناني دورية له في سوق الجديدةبقعاتا والسمقانيةبقعاتا للتأكد من إلتزام المؤسسات بقرار الإقفال، ومن تقيد المواطنين تطبيق حظر التجول، وايضا لمراقبة الآليات الخصوصية والعمومية لناحية إلتزامها بعدد الركاب المسموح به بناء" لقرار وزارة الداخلية والبلديات.