Advertise here

خلية الأزمة المركزية في الشوف تواصل مهامها... وتشكيل لخلايا أزمة محلية في بعض البلدات

24 آذار 2020 22:40:00 - آخر تحديث: 25 آذار 2020 20:13:25

تواصل خلية الأزمة المركزية في وكالة داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي تعاونها مع الدفاع المدني، والبلديات في تعقيم قرى وبلدات الشوف. فبعد أن شملت عملية التعقيم، يوم أمس، بلدات معتمدية المناصف، إنتقلت اليوم إلى معتمدية الحرف، وطالت بلدات: مجدل المعوش،
البيرة، كفرنيس، الفوارة، وادي الست، شوريت، كفرحي الجعايل، وبلدة الجديدة_بقعاتا في معتمدية الشوف الأوسط، وبلدة نيحا في معتمدية الشوف الأعلى الثانية.

كما قام فرع الحزب في بلدة كفرنبرخ، بمشاركة متطوعين من أبناء البلدة بتعقيم مداخل المنازل، محلات المواد الغذائية، السوبر ماركت، الصيدلية ومحطة الوقود، كذلك الأمر في بلدات الخريبة، بعذران، معأصر الشوف، ونيحا (الطرقات الفرعية)، حيث قامت آلية تابعة للحزب التقدمي الإشتراكي بعملية التعقيم.

والجدير بالذكر أنه كان قد تم تشكيل خلية أزمة في بلدة باتر لمساعدة الأهالي في الحالات الطارئة، ضمت رئيس البلدية، نائب الرئيس، مخاتير البلدة، مدير فرع الحزب، ومتطوعين من أبناء البلدة، فعمدت إلى: تعقيم المنشآت العامة، إقامة نقاط ثابتة لتعقيم السيارات وأخذ حرارة السائقين والوافدين إلى البلدة، الإشراف على تنفيذ التدابير الوقائية، وعلى تطبيق قرار التعبئة العامة، وتنظيم حركة تجول النازحين السوريين.

في خطوة مماثلة قامت بلدية عين زحلتا بإنشاء خلية أزمة، ضمت رئيس البلدية، نائب الرئيس، وأعضاء من: المجلس البلدي، المخاتير، الرابطة الخيرية، فرع الحزب التقدمي الإشتراكي، حزب القوات اللبنانية، ولجنة دار البلدة في عين زحلتا، فضلا عن متطوعين من أبناء البلدة، وقد نفذت سلسلة إجراءات وقائية بمواكبة فرع "التقدمي"فيها، منها تعقيم الكنائس، المجالس الدينية، دار البلدة، والمراكز الرسمية كافة، وتوزيع مواد تعقيم عليها وعلى المحال التجارية، تسيير دوريات لشرطة البلدية للتأكد من تطبيق قرار منع التجول، إذاعة التعاميم المتعلقة بالتدابير الوقائية عبر مكبرات الصوت، والتنسيق مع كافة أجهزة الدولة من أمنية وعسكرية وإدارية وإجتماعية بغية تأمين مساعدات للمواطنين الذين توقفت أعمالهم جراء صدور قرار التعبئة العامة.

كما أنشأت خلية طبية ضمت عددا من أطباء الصحة العامة، وأطباء صيدليين، ووضعت خطاً ساخناً لتلقي مراجعات أهالي البلدة.

هذا وجال عناصر من خلية الأزمة في بلدة كفرحيم  برفقة الممرضة المجازة ميسم أبو خزام على جميع محلات المواد الغذائية في بلدتي كفرحيم ودميت للتأكد من تطبيقها الإرشادات الصحية، وقد جرى لصق مدونة "السلوكيات الآمنة في محال المواد الغذائية" والتي أصدرتها مؤسسة الفرح الإجتماعية على واجهات هذه المحلات.

بالمقابل دعا الحزب التقدمي الإشتراكي_فرع عماطور في بيان له، أهالي البلدة إلى الإلتزام بالحجر المنزلي والتقيد بإرشادات وزارة الصحة العامة، مؤكدا على وضع إمكانياته وطاقاته وكافة مؤسسات الحزب الرافدة (منظمة الشباب التقدمي، جمعية الكشاف التقدمي، الإتحاد النسائي التقدمي) في تصرف الأهالي، فضلا عن وضع رقم هاتف للإتصال في الحالات الطارئة.

كما أعلن عن قيام مجموعة متطوعين من شبان وشابات منظمة الشباب التقدمي_خلية البلدة، بمساعدة الأهالي في إيصال جميع الحاجيات المنزلية والأدوية الى المنازل، لافتا إلى أنه يعمل مع فرع الإتحاد النسائي التقدمي في عماطور على تجهيز المستوصف الصحي في البلدة بالمواد الاولية الأساسية لمواجهة خطر الكورونا، علماً ان المستوصف يفتح ابوابه يومياً وفق الدوام الرسمي من الساعة  الثامنة صباحا ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر.

وإختتم البيان بالإشارة إلى انه تم تشكيل خلية أزمة قوامها مسؤولي المنظمات الرافدة للحزب وعدد من اطباء البلدة، الصيادلة، الممرضين، والإخصائيين.