Advertise here

أبو فاعور: مواجهة الكورونا لا تكون بالتراضي... والمطلوب دور للقضاء

13 آذار 2020 15:05:48

غرّد عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور عبر "تويتر" قائلاً: " الدولة تكتسب معناها عندما تحسم في قرارتها لمصلحة المواطن. مواجهة الكورونا لا يمكن ان تكون بالتراضي لا في الداخل ولا مع الخارج".
وتابع "الوعي الوطني مطلوب لكن المطلوب أيضًا دور للقضاء في ضمان الامتثال للتعليمات في منع الاختلاط وفي استخدام المنشآت والمعدات الصحية الخاصة والعامة ومراقبة حالات الحجر الصحي وحصرها بمراكز محددة ".


وأضاف "هناك دول ضللت منظمة الصحة العالمية التي بدورها ضللت دولا عديدة منها لبنان والأزمة اكبر من اي وزارة والمرض يسبقنا بعدة خطوات ويجب على باقي الوزارات ان تقوم بواجبها الى جانب الجهود الكبيرة لوزارة الصحة ولمستشفى الرئيس رفيق الحريري وادارته الكفؤءة وفرق العمل الطبي فيه".


وتساءل "أخيرا، هل الأونروا والمفوضية العليا لشؤون النازحين جزء من فريق العمل في رئاسة الحكومة؟ لان الوباء لا يتوقف عند الحدود العنصرية في عقول البعض. اخيرا يجب مصارحة المرجعيات الروحية بحراجة الوضع لكي توصي باتخاذ الخطوات المطلوبة حماية لصحة اللبنانيين".


وختم "من المهم أيضًا رفع الأذى المعنوي عن العاملين في وزارة الصحة والمستشفيات المعنية وعدم رمي الإشاعات المغرضة فيكفيهم ما يعانون وعائلاتهم من ضغط نفسي وصحي نتيجة تصديهم للمرض".