Advertise here

عبدالله دعا الى "التشدد في محاسبة الذين استغلوا الناس"

16 كانون الثاني 2020 21:16:00 - آخر تحديث: 16 كانون الثاني 2020 22:03:27

 

دعا عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله الى التشدد في العقوبات على الصيارفة الذين استغلوا الناس، وعلى المصارف التي تستغل الأزمة وحققت مئات ملايين من الدولارات، مؤكداً أيضاً أهمية تفعيل دور الأجهزة الرقابية والأمنية المولجة بحماية اللبنانيين من الاستغلال.

حديث الدكتور عبدالله جاء ضمن اتصال هاتفي على برنامج "حوار بيروت" مع الإعلامية ريما خداج حمادة ورئيس تجمع رجال الاعمال فؤاد رحمة وعضو نقابة الصرافيين النقيب السابق محمود حلاوي ضمن الندوة الاقتصادية، تحت عنوان: "هل يجوز سعران لصرف الدولار؟ وهل تعديل بعض مواد قانون مهنة الصيرفة المقترح من اللقاء الديمقراطي سينجح؟ وبعد اقفال المؤسسات من يحمي الامن الاجتماعي؟".

وقال عبدالله ان "هناك شبكة تهريب للدولار كبيرة في البلد تتمول منها الصرافين"، داعياً اللبنانيين الى تخفيف التعامل بالدولار، معتبراً ان الأسعار ارتفعت 50?? بسبب لعبة السوق السوداء وتواطؤ البعض في اللعب في سعر صرف الدولار.

وأضاف عبدالله: "حاكم مصرف لبنان لا يتحمل وحده نتيجة ما وصل اليه الوضع في لبنان، فالحاكم موظف وينفذ سياسات الحكومة، وإذا كان قام ببعض الأخطاء فليتحمل مسؤوليتها"؛ سائلاً "من كلّف الدولة أكثر سلسلة الرتب والرواتب أم الهدر والفساد في قطاع الكهرباء؟".

من ناحية أخرى، أمل عبدالله تشكيل الحكومة بالسرعة القصوى، لأن وجود الحكومة افضل من عدمها، قائلاً ان اللقاء الديمقراطي والحزب التقدمي الاشتراكي لن يشاركا وسيكونا في المعارضة البناءة، مشيراً الى أن "النظام الطائفي هو أساس العلة، والحل يكون بالسعي الى العمل من اجل الانتقال الى الدولة المدنية ولاحقاً الى الدولة العلمانية"، وختم عبدالله كلامه قائلاً "ان اداء اللقاء الديمقراطي والحزب التقدمي الاشتراكي "ازعج احد الصحف ومن يقف ورائها ولكن هذا تاريخنا ونحن نقوم بقناعاتنا".