Advertise here

95 منحة لطلاب الجامعة اللبنانية في الجبل

14 كانون الأول 2019 23:32:27

نظمت رابطة خريجي الجامعة اللبنانية في عاليه وجمعية سيدات الجبل لقاء في الجامعة اللبنانية في عاليه تم خلاله تقديم حوالي 95 منحة دراسية لطلاب الجامعة اللبنانية.

 حضر اللقاء مدير فرع كلية الاقتصاد والاعمال في عاليه الدكتور ذوقان الجرماني، ممثل الأساتذة الدكتور عماد شيا، رئيسة جمعية سيدات الجبل إخلاص المغربي واعضاء الجمعية، رئيس رابطة الخريجين الدكتور هشام عجيب وأعضاء الرابطة، رئيس جمعية إنماء التعليم الجامعي عصمت غريزي، الدكتور وسيم السيد، ممثل شركة المتحد رنا الغريب، مدير شؤون الطلاب نسيب أبو فراج والأساتذة والطلاب. 

مدير الفرع ذوقان الجرماني نوه بجمعية سيدات الجبل ودورها في مساعدة الطلاب، وبدور الجمعيات والمؤسسات المساهمة لاسيما مؤسسة وليد جنبلاط للدراسات الجامعية.

 وشدد على التعاون بين الجامعة وهذه الجمعيات من أجل مصلحة الطلاب والجامعة، كما نوه بمتخرج الجامعة اللبنانية ودوره في حقل العمل والكفاءة والنجاح، متقدما بالشكر من الجمعيات ورابطة الخريجين على الدور المثمر الذي يقومون به.

كما تحدثت بالمناسبة رئيسة جمعية سيدات الجبل إخلاص المغربي عن الصعوبات في تأمين المنح للطلاب في هذه الأوضاع الاقتصادية، وصعوبة سحب الأموال من المصارف. وتعهدت بالوقوف الى جانب الطلاب مهما قست الأزمات وشحت المداخيل. ولفتت الى ان الجمعية قدمت ما يزيد عن 250 منحة دراسية للطلاب منذ بداية توجهها نحو دعم الطلاب.

رئيس جمعية إنماء التعليم الجامعي عصمت غريزي اشار الى الدور الذي تقوم به الجمعيات في دعم الطلاب وتأمين المنح ودعم التعليم، وتمكين طلاب الجامعة اللبنانية من مواجهة الأزمات والتحديات. 

من جهته، رئيس رابطة الخريجين الدكتور هشام عجيب شكر جمعية سيدات الجبل والجمعيات المشاركة على دورهم في دعم التعليم الجامعي. وقال لن نتنازل ولن نترك المبادئ التي تربينا عليها، فمجتمعنا هو الأساس وطلابنا لن يقفوا على باب احد ما دام هناك مؤسسات وجمعيات وخريجين أمثال جمعية سيدات الجبل ورابطة خريجي الجامعة اللبنانية في الجبل، ومؤسسة وليد جنبلاط للدراسات الجامعية، وجمعية إنماء التعليم الجامعي، وشركة المتحد وآل عبدالله، وخريجي الجامعة اللبنانية. 

 ودعا عجيب الطلاب لأن يتذكروا دائما من وقف الى جانبهم، فليس مخجلا التكلم عن هذه المؤسسات يوم التخرج. ونوّه بتقديمات الجمعيات والمؤسسات، مقدما الشكر الخاص الى رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط على المنح المقدمة من قبله، وهو الذي ساهم بالكثير لهذا الفرع ولحاجاته. شاكرا ايضا "الجندي المجهول" والمساهم بصمت والداعم بقوة وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب اكرم شهيب. 

وتحدثت الغريب باسم شركة المتحد حول المنح المقدمة عن روح مؤسس الشركة المرحوم حسين العبدالله. مشيرة الى دور الخريجين في الشركة التي أمنت الوظائف لهم رغم الوضع الاقتصادي. 

واختتم الحفل بتقديم المنح للطلاب.