Advertise here

النائب جنبلاط يشدد امام وفود مؤيدة على توحيد المطالب والبدء بالاستشارات الملزمة

02 تشرين الثاني 2019 16:23:00 - آخر تحديث: 02 تشرين الثاني 2019 18:39:30

دعا رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط الى البدء بالاستشارات الملزمة لتشكيل الحكومة سريعا تفاديا للمخاطر الناجمة عن الفراغ لا سيما تلك المتصلة بالوضعين المالي والاقتصادي، مشددا على وحدة الكلمة والصف والتعاطي بحكمة ومسؤولية للحفاظ على الوطن، وضرورة توحيد المطالب الشعبية المحقة وتلبيتها من قبل السلطة.

كلام النائب جنبلاط جاء خلال استقباله اليوم عددا من الوفود الشعبية والاهلية والحزبية التي قصدت دار المختارة لاعلان تأييدها مواقفها الوطنية، ولا سيما في ما يتصل بالواقع الراهن، ونهج الاعتدال السياسي لجهة صون الاستقرار والانحياز الى المطالب الشعبية المحقة.

وقال النائب جنبلاط في رد على كلمات الوفود " منذ انطلاق الحراك الشعبي الاخير وما سبقه لاعلاء صوت المطالب المحقة ايدناها ووقفنا الى جانبها واعلنا تضامننا الكامل معها، أكان داخل الحكومة او خارجها التي غلّبنا عدم الاستقالة تفاديا للفراغ مع الدفع باتجاه التعديل الوزاري او الاتفاق على حكومة جديدة وموثوقة. الآن نتمنى البدء بالاستشارات الملزمة سريعا منعا لمزيد من الفراغ والمخاطر الناجمة عن ذلك خصوصا ما يتعلق بالشأنين الاقتصادي والمالي".

واضاف،" اهم شيئ في الظروف الراهنة التمسك بوحدة الكلمة والصف والتعاطي بحكمة ومسؤولية للحفاظ على الوطن ومن ضمنه منطقة الجبل على وجه الخصوص، وازاء ما يجري في محيطنا من عوامل عدم استقرار لتجنيب مخاطر الانزلاق نحو ازمات اصعب. وفي كل الاحوال سنبقى على انحيازنا للمطالب الشعبية الملحة، وعلى المتظاهرين في الوقت نفسه ضرورة توحيد هذه المطالب واصغاء السلطة لها وتلبيتها".

وكانت تقدمت الوفود شخصيات روحية واجتماعية ومجالس بلدية واختيارية، بحضور وزيري التربية والتعليم العالي والصناعة في حكومة تصريف الاعمال اكرم شهيب ووائل ابو فاعور والنائب فيصل الصايغ ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب وداليا جنبلاط.

ومن ابرز الوفود الكبيرة من بلدة البنيه ضم مشايخ، والمجلسين البلدي والاختياري وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي والاتحاد النسائي التقدمي ومنظمة الشباب التقدمي والرابطة الثقافية، والقى الشيخ ابو عزام امين يحيى كلمة وفاء الى المختارة سياستها الحكيمة ووقوفها بوجه الاعاصير صمودا من اجل كرامة وعيش ابناء الجبل والتضحيات، وتوجه الى النائب جنبلاط بالقول، خطط قرر وبلّغ ونحن الى جانبكم". كذلك تحدث رئيس البلدية شادي يحيى، والمختار شوقي حسن، ومدير فرع التقدمي باسم وهبي.

ثم التقى وفدا من منطقة الحرف للغاية نفسها واعلان الوقوف الى جانب سياسته، شرح خلاله النائب جنبلاط الوضع السياسي العام من مختلف جوانبه، و"اهمية الاسراع في الاستشارات لتشكيل حكومة جديدة تلبي المطالب الشعبية". ووفدا من بلدة جباع تقدمه رجال الدين والمجلسين البلدي والاختياري وفرع الحزب التقدمي، القى خلاله كل من رئيس البلدية ايهاب حمّاد، والمختار الشيخ محمود سليم، ومدير الفرع التقدمي سعيد البتلوني كلمات مؤيدة وشاكرة دعمه المطالب الشعبية. ومثله وفد من بلدة نيحا ضم المجلسين البلدي والاختياري والاهالي اضافة الى فرع الحزب التقدمي في البلدة التي القى مديره سليم ذبيان، ورئيس البلدية وهيب غيث كلمتي تقدير بالمناسبة. كذلك التقى وفدا من بلدة كفرفاقود مع فرع الحزب التقدمي الاشتراكي الذي القى باسمه مديره رمزي نصر كلمة بالمناسبة، ومثله وفد من فرع الحزب التقدمي في مجدليا حيث القى فريز مطر كلمة الوفد. فوفدا من بلدة عين قني تحدث خلاله رئيس البلدية سعادة بريش، والمختار رياض بو ظاهر، ومدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي خالد ابو ظاهر كلمات وفاء. ومن بلدة كفرحيم ضم عضو المجلس المذهبي الشيخ محمد غنّام، ورئيس البلدية نسيب ابو ضرغم، ومشايخ. ووفدا من "غروب الاوفياء لدار المختارة".

وتلقى النائب جنبلاط سلسلة مراجعات من وفود بلدية وحزبية وجمعيات واندية مختلفة.