Advertise here

تشييع الاحمدية في شارون وشهيب طالب بمنحها وساما

24 أيلول 2019 14:19:00 - آخر تحديث: 24 أيلول 2019 16:06:30

شيعت بلدة شارون والمركز التربوي للبحوث والانماء الدكتورة المربية سمر الاحمدية رئيسة قسم الخدمات النفسية والاجتماعية في المركز. وشارك في التشييع وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب، وفد يمثل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، مستشار وزير التربية انور ضو، مفوض التربية في الحزب التقدمي الاشتراكي سمير نجم، وكيل داخلية الجرد جنبلاط غريزي، رئيسة المركز التربوي للبحوث والانماء البروفسير ندى عويجان، عميدة كلية التربية في الجامعة اللبنانية تريز الهاشم طربيه، وعدد كبير من اساتذة الجامعة اللبنانية ومدراء ثانويات ومدارس ووفود من قرى منطقة عاليه.
بعد تقديم من جاد شيا عدد فيه محطات في مسيرة الراحلة التربوية، القيت كلمات رثاء ووداع لكل من عميدة كلية التربية تيريز الهاشم طربيه ورئيسة المركز التربوي للبحوث والانماء ندى عويجان اللتين نوهتا بالراحلة وبمناقبيتها وبعطاءاتها التربوية والاكاديمية، ثم كانت كلمة وزير التربية القاها الدكتور نادر حديفة مشيرا الى ان مسيرة الدكتورة سمر كانت مكللة بالنجاح والعلم والتربية والمعرفة منذ ان بدأت مسيرتها كموجهة تربوية صالحة في مدرسة عاليه المختلطة مرورا بتكليفها ادارة مدرسة الباروك الرسمية فرفعت المدرسة الى مصافي المدارس الراقية، وصولا الى اختيارها في المركز التربوي للبحوث والانماء حيث شاركت في عدد من المشاريع والمؤتمرات التربوية المحلية والدولية. ثم تلا حديفة نص شهادة التقدير للراحلة من الوزير شهيب الذي طلب من رئيس الجمهورية منحها وساما تقديرا لعطائتها.
والقى نجل الراحلة رامي الاحمدية كلمة العائلة شاكرا كل من واساها بمصابها. ثم اقيمت الصلاة على جثمانها ووري في مدافن العائلة.
وقد قدم التعازي بعد الدفن كل عضو اللقاء الديمقراطي النائب فيصل الصايغ، مدير عام تعاونية موظفي الدولة الدكتور يحي خميس، مفوض الحكومة لدى مجلس الانماء والاعمار الدكتور وليد صافي، مدير عام مؤسسة الاسواق الاستهلاكية زياد شيا، رئيس اتحاد بلديات الجرد الاعلى – بحمدون كمال شيا وعدد من الوفود التربوية والاهلية.