Advertise here

اجتماع موسع للخريجين التقدميين في منطقة المتن

08 آب 2019 18:19:51 - آخر تحديث: 08 آب 2019 18:19:52

عقدت جمعية الخريجين التقدميين، ومفوضية الخريجين في الحزب التقدمي الاشتراكي، لقاءً موسعاً للخريجين في منطقة المتن  للبحث في الأمور التنظيمية والنقابية. 

شارك في اللقاء النائب هادي ابو الحسن، عضو مجلس القيادة لما حريز، ,وكيل داخلية المتن  في الحزب عصام المصري، ورئيس الجمعية ومفوّض الخريجين نضال جمال،  ممثل مفوّض الخريجين في وكالة داخلية المتن مازن صالحة، وبعض أعضاء الهيئة الإدارية وجهاز المفوضيةومسؤولي القطاعات، وحشد من الخريجين.

 استُهلّ اللقاء بكلمةٍ من صالحة لفت فيها إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى وضع إطارٍ تنظيمي لعمل الجمعية في المتن، ولتفعيل دور الخريجين على كل المستويات .


ثم تحدث عضو اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابو الحسن عن المستجدات السياسية والوضع الصعب الذي تمر فيه البلاد وشدد على أهمية التعامل مع المرحلة بعقلانية وهدوء.  
 
من جهته، تحدث رئيس الجمعية المهندس نضال جمال عن أهمية اللقاءات التي  تعقدها الجمعية في المناطق، والاستماع إلى آراء الخريجين وملاحظاتهم، والتي من خلالها  سيتم وضع خطة عمل على ضوء الأولويات والأهداف المشتركة. 

وأكّد جمال أن الجمعية ليست فقط لأصحاب المهن الحرة، بل لجميع حملة الاجازات.

وتناول الوضع التنظيمي العام للجمعية والخطوات المتبعة، مشيراً إلى أن الخطوات اللاحقة ستتمثّل بورش عمل في المناطق، وسوف تشمل ندوات، ومحاضرات، ونشاطات تتماشى وحيثية كل منطقة.

وبعد ذلك تم فتح باب النقاش والحوار  وردا على احد الأسئلة، شدد جمال على دور الدولة في تحمل مسؤولية ارتفاع نسبة البطالة في ظل غياب الارشاد الجامعي الموجه وخطة استراتيجية واضحة لتحريك عجلة الاقتصاد.