Advertise here

العريضي: هناك خلاف بالقراءة السياسية مع المستقبل

23 حزيران 2019 18:55:23

أكد النائب السابق غازي العريضي "اننا لا نريد قطيعة مع رئيس الحكومة سعد الحريري فهو أخ وصديق بالنسبة لي على الصعيد الشخصي"، معتبراً أن "العلاقة الآن تحتاج إلى مراجعة جدية في العمق بالسياسية أولا بعيدا عن المصالح وكل ما يقال في البلد".

وقال في حديث لتلفزيون لبنان مع الإعلامية نوال سلمان: "أزعم أن اهتمامي الأساسي بالسياسة وعندها يمكن أن نستخلص ما يجب أن نقوم به، فنحن نريد أن يكون رئيس الحكومة قويا"، لافتاً إلى "أننا دفعنا الدم ليكون هذا الموقع قويا ويمارس رئيس الحكومة دوره بصلاحيات كاملة في إطار الشراكة في الحكم بالبلد، وتطبيق اتفاق الطائف، وانطلاقا من هنا اقول لا بد من مراجعة جدية"، معتبراً أن "هناك خلاف بالقراءة السياسية لواقع البلد آمل إعادة ترتيب العلاقة".

وإقليميا، أشار أن "الإدارة الأميركية لا تستطيع أن تستبيح العالم وحدها وتحكمه، فهناك الصين وروسيا وكوريا الشمالية وإيران يقولون لها لا"، مشيراً إلى أن "الرئيس الأميركي دونالد ترامب نرى كيف كان خطابه في الإنتخابات الرئاسية الأميركية ونرى كيف خاطب حلفائه في حملته الإنتخابية".

وأوضح العريضي أنه "لا يمكن بناء نظام دولة قائم على الاستباحة وعلى قاعدة اننا نحن الاقوى"، مشيراً الى ان "الأقوياء سيتحالفون لأجلك".

ولفت الى انه "حاول الاميركيين القيام بعملية انقلابية في فنزويلا، وحاولوا إغتيال الرئيس نيكولاس مادورو، وهذا تدخل في شؤون داخلية، ومن جهة اخرى تقول ان إيران تتدخل في شؤون داخلية".

وأوضح العريضي أن "كل ما يجري في المنطقة أميركا لا تقول كلمة عن اسرائيل وتقول انها الدولة الطيبة التي يجب وحدها ان تمتلك نووي في المنطقة، وثم تأتي الى تأديب الشعب الفلسطيني".

وأشار الى ان "السفير الاميركي في اسرائيل هو اسرائيلي بكل ما للكلمة من معنى وكل ما تقوم به اسرائيل يعتبره مباحا"، معتبراً أن "السياسة الاميركية سياسة ابتزاز والمال العربي مرهون لشركات تصنيع السلاح الاميركي".