Advertise here

"ليضل قلبك ينبض حياة" ندوة طبية لـ "النسائي التقدمي" - فرع جباع الشوف

08 حزيران 2019 18:27:19

تزامنا مع الحملة الوطنية للكشف المبكر عن أمراض القلب والشرايين، وبدعوة من الإتحاد النسائي التقدمي، هيئة منطقة الشوف، فرع جباع، ومركز جباع الشوف للرعاية الصحية الأولية، وبالتنسيق مع بلدية جباع، نظمت وزارة الصحة العامة وبالتعاون مع جمعية "يدنا"، وتحت شعار "ليضل قلبك ينبض حياة"، ندوة طبية حول الوقاية من أمراض القلب والشرايين لدى السيدات، في دار البلدة - جباع .

حضر الندوة نائب رئيس جمعية الخريجين التقدميين، ومدير مركز جباع الشوف للرعاية الصحية الأولية خالد حماد، مسؤولة النشاطات في جهاز هيئة منطقة الشوف في الإتحاد منال باز، مديرات فروع النسائي، وجمع من سيدات البلدة والقرى المجاورة .

بداية ألقت مديرة فرع الإتحاد في جباع أمال القيس كلمة ترحيبية، أشارت فيها إلى دور المرأة الفعال في مختلف المجالات، مؤكدة على دعم الإتحاد النسائي التقدمي لقضايا المرأة كافة، ومنها التوعية في المجال الصحي .

بعدها تحدث مدير المركز خالد حماد، لافتا إلى أهمية الخدمات الطبية النوعية التي يقدمها المركز في جباع لأبناء البلدة والبلدات المجاورة، شاكرا وزارة الصحة العامة وجمعية "يدنا" على تنظيم هذا اللقاء، والإتحاد النسائي التقدمي على متابعته قضايا المرأة في مختلف الميادين .

ثم تولت المساعدة الصحية الإجتماعية في جمعية "يدنا"، مركز صحة قلب المرأة، ديانا الحلو شرح أهمية الحفاظ على صحة القلب، وسبل الوقاية من الأمراض التي يتعرض لها . كما تحدثت أخصائية التغذية ستيفاني نصر عن الغذاء ودوره في الحماية من أمراض القلب والشرايين .

خلال اللقاء، أجرت الممرضتان في المركز رولا زيدان وشيراز الأشقر تخطيط القلب، وفحوصات الضغط والسكري مجانا للسيدات.