Advertise here

"بالمحبة نبني الأجيال" لقاء لـ"النسائي التقدمي" في الفريديس

04 حزيران 2019 21:54:53

بهدف تسليط الضوء على دور الأهل داخل الأسرة وكيفية التعامل مع الأبناء، نظم الإتحاد النسائي التقدمي، هيئة منطقة الشوف، فرع الفريديس لقاء" بعنوان"بالمحبة نبني الأجيال"، في دار البلدة- الفريديس، بحضور رجال دين، مسؤولة النشاطات في جهاز هيئة منطقة الشوف في الإتحاد منال باز، نائب معتمد العرقوب، سهيل أبو صالح، في الحزب التقدمي الإشتراكي وجدي العلي ممثلاً معتمدية العرقوب، أعضاء جهاز المعتمدية، مدراء فروع حزبية، مديرة فرع الإتحاد في الفريديس آسيا أبو درغم عمار وعضوات الفرع، مديرة فرع الحزب في البلدة هنادي أبو علي وأعضاء هيئة الفرع، ممثل لجنة الثقافة والسياحة في البلدية إيلي وهبة، ممثل حزب القوات اللبنانية في البلدة إبراهيم غنام، رئيس جمعية الإنماء الإقتصادي فادي الشامي، مخاتير، ممثلي البلديات، ممثلات جمعيات نسائية، وحشد من أهالي البلدة.

إستهل النشاط بالنشيد الوطني اللبناني، وترحيب بالحاضرين من أمينة سر فرع النسائي في الفريديس ليلى عمر، مستذكرة المعلم كمال جنبلاط الذي كرس حياته وشهادته من أجل بناء وطن ومجتمع تسوده الوطنية، والسياسة الحكيمة، لافتة إلى المسيرة المشرفة للحزب التقدمي الإشتراكي، ومشيرة إلى المحبة التي تضمن إستمرارية الحياة وبقاءها بعيدة عن الصراعات، هذا فضلا عن كونها حاجة ضرورية وغذاء" عاطفيا لا يقل أهمية عن الغذاء المادي.

بعدها تولت المرشدة الإجتماعية نسرين غانم العياص شرح أهمية دور الزوجين داخل الأسرة في بناء المؤسسة الزوجية، على دعائم ثابتة وأسس متينة، كالمحبة، الإهتمام، الإحترام، الحوار الإيجابي مع الأولاد وتمضية أكبر وقت ممكن معهم، الأمر الذي يحصن جميع أفراد الأسرة في وجه كل التحديات والصعوبات التي تعصف بها .

وشددت غانم على أهمية تعزيز أنماط التربية والذكاء العاطفي والإجتماعي بحيث يشكل 70?? من نجاح الإنسان في حياته، وعلى ضرورة أن يكون الأهل القدوة الصالحة لأولادهم .

في ختام اللقاء قدم فرع الإتحاد النسائي في الفريديس، درعاً تكريمية إلى السيدة غانم، عربون شكر وتقدير على جهودها. وتلاه حفل كوكتيل.