Advertise here

وفد من جامعات بيلاروسيا زار لبنان والتقى شهيب

25 آذار 2019 20:40:18

زار وفد رسمي تربوي يمثل أهم الجامعات والمعاهد البيلاروسية بالتعاون مع سفارة بيلاروسيا ونادي خريجي بيلاروسيا في لبنان على مدى يومين، وشملت الجامعة اللبنانية - كلية الهندسة برفقة رئيس نادي خريجي بيلاروسيا المهندس مروان الزهيري، وجرى تبادل المعلومات والخبرات والمشاريع والاقتراحات بما فيه مصلحة الطرفين على ان تستكمل من قبل الجهات المختصة في البلدين، كما تفقد مختبرات الكلية، بعدها عقد لقاء مع مدير شركة استيشاريا للأبحاث والعلوم الدكتورعماد رزق في اوتيل لانكستر الروشة حيث تم تبادل المعلومات والخبرات.
كما زار الوفد جامعة AUCE في بدارو لافتتاح معرض للدراسة الجامعية في بيلاروسيا لمدة يومين، للتعرف على شروط التعليم العالي، ولبى الوفد والسفير البيلاروسي الجديد دعوة على العشاء اقامه المهندس ماجد ترو بحضور النائب الدكتور بلال عبدالله والنائب السابق علاء ترو وعدد من خريجي بيلاروسيا.
وفي اليوم الثاني عقد لقاء مع ادارة جامعة MUBS وبعدها زار الوفد برفقة السفير والمهندس الزهيري وزير التربية الأستاذ أكرم شهيب في دارته في عاليه وجرى البحث في التبادل العلمي بمراحله العليا التخصصية وتمت مناقشة بعض الاقتراحات على ان تعرض بعد دراستها في بيلاروسيا. ثم لبى الوفد دعوة ميشال حداد الى الغداء.