Advertise here

"نيويورك تايمز": هكذا يقضي ترامب أيامه الأخيرة في البيت الأبيض

07 كانون الأول 2020 10:17:28

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية مقالاً وصف فيه الكاتب بيتر بايكر الأيام الأخيرة التي يقضيها الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض، رافضًا التنازل.

ولفت الكاتب إلى أنّ ترامب الذي سيغادر منصبه بعد شهر ونصف، نشر 145 تغريدة خلال الأسبوع الماضي انتقد فيها نتائج الانتخابات الرئاسية، فيما ذكر جائحة كوفيد 19 أربع مرات فقط.

ونقل الكاتب عن مستشاري ترامب أنّه غير مندفع كثيرًا للعمل، ويتجاهل الأزمات الإقتصادية والصحية، كما ألغى الكثير من الإجتماعات ويقوم بمكافأة أصدقائه ومعاقبة من يعتبرهم ضده ومن بينهم حكام ولايات جمهوريين، وشبكة فوكس نيوز.

وتابع الكاتب أنّ ترامب لم يتصل بالرئيس المنتخب جو بايدن، ولم يدعوه إلى زيارة البيت الأبيض بعد الانتخابات، كما أنه قد لا يحضر حفل تنصيب بايدن عندما ينتقل ليصبح سيد البيت الأبيض الجديد، ما يجعله أول رئيس منذ عام 1869 يرفض المشاركة في أهم مراسم الانتقال السلمي للسلطة.

ومع تقلص الدائرة المحيطة بترامب فهو يرفض أي اقتراح بتنحيه، كما أنّه قال لأحد المقربين إنّه لن يتنازل أبدًا، وبحال استمرّ بعدم الإصغاء إلى المستشارين، فإن الكثيرين منهم سيبادلونه بنفس المعاملة وفقًا للكاتب.