Advertise here

سفيرة ايطاليا زارت محمية ارز الشوف واطلعت على مشاريعها التطويرية

04 كانون الأول 2020 23:12:00 - آخر تحديث: 05 كانون الأول 2020 13:58:04

إستقبلت محمية أرز الشوف السفيرة الإيطالية في لبنان نيكوليتا بومباردييري مع وفد من الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون. بدأت الزيارة التي كان الهدف منها تفقد الأعمال المنجزة ضمن المشاريع الممولة من الوكالة الإيطالية في معاصر الشوف، حيث تم الترحيب بالزوار بحضور كل  من السيدة نورا جنبلاط، والأستاذ شارل نجيم والأستاذ نزار هاني، بالإضافة إلى الزملاء من مؤسسة أويكوس وفريق عمل المحمية.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من رئيس لجنة المحمية شارل نجيم، الذي شدد على أهمية العلاقة بين إيطاليا ولبنان، شاكراً دعمهم الدائم محمية أرز الشوف؛ المحمية التي أصبحت معروفة بالشفافية والإخلاص لعملها وشركائها.

ثم كانت كلمة السيدة نورا جنبلاط  التي رحبت إيضاً بالضيوف قائلةً "لطلما عملت السفارة الايطالية والوكالة الإيطالية والمحمية جنباً إلى جنب معتبرة أن هذه الشراكة الإستراتيجية أثبتت فعاليتها على مر السنوات والدليل هو الإنجازات على المستوى الإداري، البنى التحتية وبناء القدرات".

من ثم شكرت السفيرة الإيطالية السيدة نيكوليتا بومباردييري المحمية على الإستضافة معبرةً عن سعادتها وفخرها بالأعمال المنجرة حتى الآن مع فريق عمل المحمية.

 اعتبرت أن هذه الشراكة كانت فرصة للفريقين لتبادل الخبرات خاصةً أن محمية أرز الشوف أصبحت اليوم نموذجاً يحتذى به في تحقيق أهداف التنمية المستدامة منوهة بحصولها على جائزة إنضمامها إلى اللائحة الخضراء التي يعدها الإتحاد الدولي لحماية الطبيعة IUCN.

من جهته عبّر  نزار هاني عن سعادته في هذا اللقاء قائلأً انه "معاً، محمية أرز الشوف، السفارة الإيطالية، الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون، كل الشركاء وفرق عملهم يسعون إلى تأمين وترسيخ نموذج فعال في إدارة المحميات في محيط المتوسط"

من بعدها جال الضيوف على مواقع التشحيل والزراعة المستدامة. وكان الختام زرع أرزة باسم كل من سعادة السفيرة السيدة نيكوليتّا بومباردييري ومديرة مكتب التعاون الأيطالي في لبنان وسوريا السيدة دوناتيلا بروسيزي في موقع الأرز الخالد في غابة أرز الباروك.

Image

Image

Image