Advertise here

لبنان يتفوّق في بطولة آسيا.. إليكم أبرز الأسباب

29 تشرين الثاني 2020 21:58:27

حقق منتخب سلة لبنان انتصاره الرابع على التوالي في تصفيات كأس آسيا 2021، ضمن المجموعة الرابعة التي ضمت إلى جواره الهند والعراق والبحرين. كما وفاز لبنان بكل مبارياته خلال النافذتين الأولى والثانية، حيث تفوق بشكل واضح على منافسيه وآخرهم العراق اليوم بفوزه عليه بنتيجة 78-69.

في هذا السياق، يستعرض موقع "كووورة" ضمن تقريره أبرز الأسباب خلف تفوق منتخب الأرز. 

الجهود الاتحادية 

على الرغم من عدم إقامة بطولة الدوري المحلي للسلة لمدة موسم وشهرين، بسبب الأزمات المتلاحقة، استطاع اتحاد كرة السلة تأمين المعسكرات اللازمة والرعاة لدعم المنتخب. كما تم تأمين 18 ألف دولار كمكافأة لرجال الأرز من إحدى الموسسات الداعمة، وذلك بعد الفوز على العراق. 

وائل عرقجي 

تابع وائل عرقجي تألقه وذلك بعدما سجل 25 نقطة بمواجهة العراق و21 أمام الهند، حيث كان أبرز لاعبي الأرز خلال التصفيات بالإضافة إلى حضوره البدني والذهني بشكل لافت. 

سيرجيو درويش 

يعتبر المحترف اللبناني في إحدى جامعات أميركا أحد اللاعبين الذين ساهموا بتألق لبنان، حيث شكل مفاجأة للجماهير اللبنانية بحضوره المتطور والكبير خلال التصفيات. 

آتر ماجوك 

ساهم المحترف اللبناني المجنس من جنوب السودان بقيادة منتخب الأرز إلى صدارة المجموعة الرابعة وإثبات نفسه أنه احد أفضل الأجانب الذين مروا في تاريخ لبنان على مستوى الدوري والمنتخب. 

جهاز فني مميز 

أثبت جو مجاعص ومساعده جاد الحاج أنهما من خامة تدريبية ممتازة، وخصوصا بعدما تفوقوا على كبار المدربين الأوروبيين خلال التصفيات.