لبناني في البرازيل في قبضة الشرطة الإتحادية... والتهمة تهريب مخدرات

24 تشرين الثاني 2020 20:32:08

تم إلقاء القبض على مهرب المخدرات أ. خ. ك.، يوم أمس الاثنين، وهو برازيلي لبناني متجنس، في ساو باولو خلال عملية قامت بها الشرطة الاتحادية لمكافحة تهريب المخدرات وغسل الأموال، وتبيّن أثناء عملية الإعتقال حيازاته على كميات كبيرة من المخدرات.

وقد أشارت وسائل إعلام برازيلية إلى أن "المذكور هو أحد الأهداف الرئيسية لأعمال مكافحة تهريب المخدرات، وبحقه 66 أمراً بإلقاء القبض و149 عملية تفتيش وضبط في مدن عدّة".

ولفتت وسائل الإعلام إلى أنه "يشتبه في أن ك. جزء من منظمة اجرامية كانت تعمل في تصدير المخدرات الى اوروبا من البرازيل. وخلال التحقيقات ضبطت الشرطة 50 طنا من الكوكايين، على صلة بالعصابة".

علما أن ك. سبق وأن طُرد من باراغواي في عام 2009 بتهمة محاولة قتل عضو مجلس الشيوخ الباراغوي السابق والنائب الحالي روبرتو أسيفيدو، بعد أن أطلق الرصاص على السياسي مرتين، لكنه نجا. وقد مات حارسا أمنه في العملية. حينها، تم إعتقال ك. في البرازيل، فهدد وزيرة المحكمة العليا، كارمن لوسيا. وقد طلبت الحكومة اللبنانية تسليمه، لكنها لم ترسل الوثائق اللازمة. وفي عام 2012، رفضت المحكمة العليا بكامل هيئتها تسليم المجرم.

معلومات جريدة "الأنباء" الإلكترونية أشارت إلى أن ك.، كان يعمل في تجارة الأقمشة، وله نشاطات سياسية وعلى مستوى الجالية اللبنانية.