Advertise here

مخاوف من إحتمال غياب بيكيه 8 أشهر!

22 تشرين الثاني 2020 23:21:24

أثار لويس ريبول مدير مركز ريبول ودي برادو للتميز الطبي بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مخاوف برشلونة، بعدما كشف عن مدة الغياب المحتملة لمدافع الفريق جيرارد بيكيه. إذ خرج بيكيه مصابا في الركبة في الدقيقة 62 من مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في الليجا أمس التي انتهت بفوز الروخيبلانكوس 1-0.

وقال ريبول، الأحد، "إن إصابة بيكيه، قد تبعده 3 أشهر ونصف عن الملاعب في حالة إذا ما استدعى الأمر فقط إعادة بناء الرباط الجانبي الداخلي للركبة".

وتابع: "بينما قد تمتد ما بين 6 و8 أشهر "في حالة القيام بنفس الأمر مع الرباط الصليبي الأمامي".

وقال ريبول في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية: "مسألة إعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي من عدمها، هي ما ستحدد موعد عودة اللاعب".

وأوضح: "إذا ما أثرت هذه الإصابة على رباط الركبة، بمعنى أدق، تسببت في حالة مع عدم الثبات للركبة، ففي هذه الحالة يجب إعادة بناؤه، والحديث في هذه الحالة سيكون عن 6 أو 8 أشهر تقريبا".

وتابع: "أما إذا لم تكن هناك حاجة لهذا الأمر، واقتصرت العملية فقط على إعادة بناء الرباط الجانبي الداخلي، فإن الفترة حينها ستمتد لنحو 3 أشهر ونصف تقريبا".

وكان برشلونة قد أعلن اليوم أن بيكيه، يعاني من التواء في الرباط الجانبي الداخلي للركبة اليمنى وإصابة جزئية في الرباط الصليبي الأمامي لنفس الركبة.