Advertise here

الأردن أعلن إفراج ايران عن 3 أردنيين دخلوا مياهها الإقليمية خطأ

05 آذار 2019 19:09:56

 أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم، أن ايران أفرجت عن 3 أردنيين كانت احتجزتهم منذ كانون الاول الماضي لدخولهم مياهها الاقليمية من "طريق الخطأ" حين كانوا في رحلة صيد في الإمارات.

وقالت الوزارة في بيان إن السلطات الإيرانية "نفذت اليوم قرارا بإطلاق 3 مواطنين أردنيين احتجزتهم بعد دخولهم مياهها الإقليمية خطأ خلال رحلة صيد في الإمارات" أواخر العام الماضي.

ونقل البيان عن الناطق باسم الوزارة سفيان القضاة قوله إن "السلطات الإيرانية أخلت سبيل الأردنيين الثلاثة، وسلمتهم إلى القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة المملكة في طهران تمهيدا لسفرهم".

وأضاف أن عملية تسليم الاردنيين المحتجزين "جاءت بناء على قرار الإفراج الذي صدر عن الجانب الإيراني قبل نحو أسبوعين، وتضمن الاكتفاء فقط بفرض غرامة مالية على المواطنين الثلاثة كمخالفة على الدخول وممارسة الصيد البحري غير المشروع داخل المياه الإقليمية الإيرانية".

وأشار إلى أن السفارة الاردنية في طهران "سددت قيمة الغرامة بصورة رسمية للجانب الإيراني منذ ذلك الوقت"، مضيفا أن وزارة الخارجية "اتخذت التدابير اللازمة كافة لتأمين رحلة عودة المواطنين الثلاثة إلى ذويهم بالسرعة الممكنة".