أكاليل على أضرحة رجال الإستقلال

21 تشرين الثاني 2020 11:41:00 - آخر تحديث: 21 تشرين الثاني 2020 14:14:35

بمناسبة عيد الإستقلال تم وضع أكاليل من الزهور على أضرحة عدد من رجال الوطن، فقام النائب سمير الجسر بوضع إكليلا من الورد باسم الدولة اللبنانية على ضريح رجل الإستقلال الرئيس صائب سلام، في حضور ممثل قائد الجيش العميد مروان الخطيب، ممثل آل سلام محيي الدين سلام، نائب رئيس جمعية المقاصد المحامي منيح رمضان وجمع من العائلات البيروتية والمحبين.

كما ووضع النائب هاكوب بقرادونيان باسم الجمهورية اللبنانية إكليلا من الزهر عند تمثال مؤسس حزب الكتائب رجل الاستقلال الشيخ بيار الجميل في بكفيا، في حضور الرئيس أمين الجميل، العميد مروان فاضل ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، رئيسة بلدية بكفيا - المحيدثة نيكول الجميل، رئيس بلدية ساقية المسك - بحرصاف ميشال نصر، المونسنيور بيار النهري وفاعليات .

ووضع الرئيس الجميل إكليلا مماثلا، كما وضعت أكاليل باسم رئيس الحزب سامي الجميل وبلديتي بكفيا- المحيدثة وساقية المسك-بحرصاف وقسم بكفيا الكتائبي.

ووضع النائب غازي زعيتر إكليلا من الزهر باسم الجمهورية اللبنانية، على ضريح رئيس مجلس النواب الراحل صبري حماده في الهرمل، في حضور العميد خالد زيدان ممثلا وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الاعمال زينة عكر، قائد الجيش العماد جوزاف عون، قائمقام الهرمل طلال قطايا وعائلة الرئيس الراحل وفاعليات.
 

وفي السياق نفسه وضع عضو كتلة "المستقبل النيابية" النائب نزيه نجم إكليلاً من الزهر باسم الرؤساء الثلاثة على ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري في ساحة الشهداء، في حضور ممثل قائد الجيش العميد الركن خليل الخليل، المنسق العام لبيروت في "تيار المستقبل" سامر سوبرة واعضاء مكتب بيروت ومدير مكتب الرئيس الشهيد رفيق الحريري عدنان فاكهاني، فيما عزفت موسيقى قوى الامن الداخلي لحن الموتى والنشيد الوطني.
وبعدما أدى الصلاة على روح الرئيس الحريري، توجه الى أضرحة رفاقه الشهداء لتأدية الصلاة على أرواحهم.

كما ووضع وضع النائب علي درويش إكليلا من الزهر باسم الجمهورية اللبنانية، على ضريح الرئيس عبد الحميد كرامي، في مقابر باب الرمل في طرابلس، وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا عبر التباعد وارتداء الكمامات.

وحضر الى جانب درويش، رئيس تيار الكرامة النائب فيصل عمر كرامي، ممثل قائد الجيش العميد المهندس إبراهيم درنيقة، رئيس بلدية طرابلس رياض يمق، وافراد العائلة وفاعليات.

وعزفت موسيقى الجيش لحن الموت، وشاركت كشافة الغد في التشريفات، وفي الختام تليت الفاتحة عن روح الرئيس عبدالحميد ونجليه الرئيسين الراحلين الشهيد رشيد وعمر كرامي.


ووضع النائب فؤاد مخزومي ممثلا رئيس الجمهورية، إكليلا من الزهر على ضريح رياض الصلح في الاوزاعي بحضور الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة، ممثل قائد الجيش العميد علي غربل، رئيس بلدية الغبيري معن الخليل، رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور وآمر فصيلة الاوزاعي النقيب طارق بدران. 

كما ووضع النائب طارق المرعبي، إكليلا من الزهر على ضريح رئيس حزب النجادة السابق عدنان الحكيم في جبانة الباشورة، في حضور ممثل قائد الجيش العميد طلال عبدالله وآمر فصيلة البسطا الرائد خالد الوزان، رئيس حزب النجادة مصطفى الحكيم وأعضاء المكتب السياسي، العائلة وعدد من المواطنين، وقدمت فصيلة من الجيش التشريفات وعزفت النشيد الوطني.

وتم وضع إكليلاً من الزهر على ضريح كل من حبيب ابي شهلا في مدافن مار الياس في وطى المصيطبة وعلى ضريح الوزير الراحل حميد فرنجية في إهدن.

وكما ووضع النائب سيزار أبي خليل ممثلاً رئيس الجمهورية ميشال عون إكليلاً من الزهر على ضريح الأمير مجيد أرسلان في مدينة الشويفات.

ووضع النائب فريد البستاني، قبل ظهر اليوم، إكليلاً من الزهر بإسم الجمهورية اللبنانية على ضريح الرئيس الراحل كميل شمعون في دير القمر.