غوغل يحتفل بيوم الطفل العالمي

20 تشرين الثاني 2020 17:00:00


استبدل محرك البحث غوغل، صورته المعتادة على واجهته بصورة كارتونية لأطفال يحتفلون ويلعبون، إمعاناً في تصوير حق الأطفال في الاستمتاع والبهجة خلال مرحلة طفولتهم، وذلك احتفالا بـ"يوم الطفل العالمي children’s Day الذي أقرته الأمم المتحدة للاحتفال به يوم 20 تشرين الثاني من كل عام، وتهدف هذه المناسبة التأكيد على حقوق الأطفال في العيش ببيئة آمنة وصالحة دون استغلال لهم سواء في العمل أو السياسة، أو كل ما يشوه مرحلتهم العمرية.

وأصبح يوم الطفل العالمي مناسبة رسمية هامة تحتفل بها العديد من الدول، وكانت الأمم المتحدة أطلقت توصية ليصبح يوم 20 تشرين الثاني من كل عام، وكان ذلك في عام 1949 بناءً على مطالبات الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي وذلك أثناء المؤتمر الذي أقيم في باريس.

وقد وقعت الأمم المتحدة في ذلك الوقت اتفاقية حقوق الطفل التي كان هدفها الأساسي توفير الدعم والحماية للأطفال والتكفل بحقوقهم، وبناءً على ذلك تم تخصيص هذا اليوم ليحتفل النشطاء وكافة الدول بيوم الطفل العالمي، فتقوم اليونسيف بإطلاق العديد من الفعاليات المميزة ابتهاجاً بالأطفال في كافة أنحاء العالم كما أنها تقوم بالتعريف عن هذا اليوم.

وعلى الرغم من الإحتفال باليوم العالمي للأطفال من قبل معظم دول العالم (حوالي 50 دولة) في 1 حزيران، إلا أن يوم الطفل العالمي يحدث سنوياً في 20 تشرين الاول .