اعتصام لاولياء الطلاب أمام مصرف لبنان احتجاجاً على على عدم تنفيذ قانون الدولار الطالبي

18 تشرين الثاني 2020 12:38:05

نفذت "الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية" اعتصاماً أمام مصرف لبنان طالبت فيه بتنفيد قانون الدولار الطالبي الرقم 193.

 

وألقى احمد حسن كلمة ناشد فيها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة المستقيلة حسان دياب والوزراء والنواب وحاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة، "الضغط على المصارف لتحويل مبلغ عشرة الاف دولار على سعر 1515 لأنّ الطلاب في الخارج في حال ضياع".

 

بدوره قال الشيخ جهاد الرافعي: "جئنا اليوم للاعتصام أمام مصرف لبنان لنقول إلى كل من تسول نفسه بضرب مستقبل أولادنا في الخارج أن قانون دولار الطالبي أقره مجلس النواب ووقعه الرئيس عون ونشر في الجريدة الرسمية. نحمل المسؤولية كاملة لحاكم مصرف لبنان لعدم تنفيد القانون".

 

ثم ألقى الدكتور ربيع كنج كلمة أكد فيها استمرار المطالبة بتنفيذ قانون الدولار الطالبي "الذي حاربنا منذ عشرة أشهر لاقراره في مجلس النواب وعلمنا ان هناك علامات استفهام من البعض حوله. هذا القانون 193 يجب أن ينفذ لدعم أولادنا الطلاب في الخارج. هذه القضية وطنية بامتياز لأن الواضح أن هناك مماطلة من قبل السلطة سنكمل المشوار ولن نقبل أن تنسى هذه القضية المحقة لأن أولادنا خارج الجامعات والمساكن بسبب عدم دفع الأقساط".

 

في هذه الاثناء، تم اقفال الطريق أمام مصرف لبنان من قبل المعتصمين، وتسود حال من الغضب لدى الأهالي الذين توجهوا نحو "فرنسبك" وبدأوا بتكسير الباب الرئيسي للبنك وسط إجراءات أمنية.