راملينغ لدبّور: دعمنا للفلسطينيين مستمر عبر الأونروا

04 آذار 2019 18:20:35

قال السفير البريطاني كريس رامبلنغ أمام ضيوفه خلال حفل استقبال استضافه في مركز "دار النمر الثقافي"، في حضور السفير الفلسطيني أشرف دبور وممثلين لمنظمات غير حكومية لبنانية وفلسطينية وأكاديميين وباحثين ومانحين دوليين وديبلوماسيين: "إن المملكة المتحدة ستستمر في دعمها للاجئين الفلسطينيين في لبنان والمنطقة عبر الأونروا وشركائنا".

وكان اللقاء، بحسب بيان للسفارة، "فرصة لتأكيد دعم المملكة المتحدة المستمر للاجئين الفلسطينيين في لبنان والمنطقة، وعملها في هذا إطار مع شركائها المحليين والدوليين بما فيهم لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني و"الأونروا" وعدد كبير من الباحثين والأكاديميين والمانحين الدوليين".

وقال رامبلنغ: "أشكركم على حضوركم الليلة. إن دعمنا للاجئين الفلسطينيين في لبنان أصبح حقيقة من خلال التزام العديد منكم في هذه القاعة اليوم، سواء منظمات غير حكومية ومنظمات محلية وشركاء دوليين. هذا إلى جانب الدعم المالي الكبير الذي نقدمه عبر وزارة التنمية الدولية البريطانية الذي تصرفه "الاونروا" في لبنان . أنا فخور بأن المملكة المتحدة هي من أكبر الداعمين للأونروا على المدى الطويل وأننا كثفنا دعمنا لها في العام الماضي، بحيث قدمنا 84 مليون دولار من التمويل الإضافي".

أضاف: "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكركم وأشيد بعملكم لإنجاز تغيير في جميع أنحاء لبنان. تفتخر سفارتنا بالعمل مع الشباب الفلسطيني في لبنان، ودعم الشباب المهمشين للوصول إلى الفرص الاقتصادية، وبتطوير حلول للحكم الجيد، وتقديم الخدمات، وتحسين الأمن للجميع، ومساعدة الفئات الأكثر ضعفا بمن فيهم الأشخاص ذوو الحاجات الخاصة".

وتم خلال الأمسية عرض صور فوتوغرافية ولوحات من إعداد الشباب الفلسطيني.