Advertise here

أطعمة يجب عدم تناولها إذا أُصبت بكورونا

06 تشرين الثاني 2020 17:00:00


رأى الطبيب الروسي فيليب كوزمينكو، أنّه يجب على الأشخاص المصابين بفيروس كورونا أن يحدوا من كمية الأطعمة المالحة في نظامهم الغذائي، وكذلك شرب كميات أقل من الكحول.

يعد الحفاظ على التوازن الصحيح بين الماء والملح في الجسم جزءًا إلزاميًا من علاج مرضى فيروس كورونا. يتذكر كوزمينكو لوكالة "سبوتنيك" أن الأطباء يراقبون ذلك في المستشفيات، ولكن في المنزل يجب أن يختار الناس بعناية ما يأكلونه ويشربونه أثناء المرض. وبحسبه فإن النظام الغذائي يجب أن لا يشمل الأطعمة المالحة والكحول.

بالإضافة إلى الجفاف، فإن الأطعمة المالحة تجعل الدم أكثر كثافة، وهو أمر مضر مع فيروس كورونا.

وأشار إلى أن: "الطعام المالح لا يساعد دمك في أن يصبح سائلاً. الأطعمة المالحة تساعده على أن يصبح أكثر سمكًا وأكثر تشبعًا. يسحب الملح المكون السائل في الأنسجة، وفي الأوعية نفسها يحدث سماكة. هناك الجزء السائل أقل، ولكن من خلايا الدم أكثر، ويمكن أن يؤثر ذلك بشكل غير مباشر إذا كان الشخص مريضًا بفيروس كورونا.

أما منظمة الصحة العالمية اكدت على أهمية شرب كمية كبيرة من الماء (8 – 10) أكواب يوميا مع تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على الماء والمشروبات الأخرى، مع أهمية تجنب شرب "كميات كبيرة من الكافيين، عصائر الفاكهة المحلاة، شراب الفواكه والمشروبات الغازية والمنعشة".

وأكدت أيضا، على ضرورة "تناول غذاء متوازن كل يوم يحتوي على الفيتامينات والمعادن، والألياف الغذائية، والبروتين، ومضادات الأكسدة، والتي يحتاجها الإنسان لتقوية جهازه المناعي وللحد من خطر إصابته بالأمراض المعدية".

وأضافت: "ضرورة تجنب الدهون المشبعة وغير المشبعة وكذلك الدهون المتحولة والمنتجة صناعيا".