Advertise here

فوائد الرمان الصحية

27 تشرين الأول 2020 17:25:00

يتميز الرمان بالعديد من الفوائد الصحية، إذ يمكن أن يساعد في  علاج العديد الأمراض الخطيرة، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والإجهاد التأكسدي (الذي يلعب دورا في شيخوخة الخلايا والسرطان) وارتفاع السكر في الدم والأنشطة الالتهابية، وذلك وفقا لدراسة منشورة في مجلة البحوث الطبية الحيوية المتقدمة (Advanced Biomedical Research).

ومن فوائد الرمان :

- يقلل الجذور الحرة (Free radicals)، وهي مواد تلعب دوار في شيخوخة الخلايا والسرطان. كما يمنع مستخلص فاكهة الرمان نمو الخلايا ويحفز موت الخلايا المبرمج، مما قد يشير إلى آثاره المضادة للسرطان.

- يستخدم الرمان في الوقاية والعلاج من عدة أنواع من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وهشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي .

- يحسّن الرمان التئام الجروح ويفيد الجهاز التناسلي.

- الرمان له نشاط مضاد للسرطان وللالتهابات ولتصلب الشرايين ولمرض السكري، وهو واق للكبد، وله نشاط مضاد للأكسدة.

- يخفض الرمان مستوى الكوليسترول، ويقلل أيضا من خطر الإصابة بأمراض القلب، لأنه يحتوي على مواد مضاد للأكسدة تساعد على منع تراكم الصفائح الدموية وتخفيف ضغط الدم، وفق ما نقل موقع دويتشه فيله الألماني.

- يخفف الرمان  من آلام التهاب المفاصل التي يعاني منها بشكل خاص كبار السن.

- يعد من الفواكه المضادة للاكتئاب بفضل المركبات النباتية القوية الموجودة فيه، والتي تؤثر إيجابا على الدماغ وتخفض مشاعر اليأس والاكتئاب.

- توصف الرمان فاكهة  بـ"الخارقة" في فترة الحمل، لما لها من فوائد على الأم وجنينها. وتشير دراسة أجراها باحثون في "مستشفى بريغهام للنساء"، أن شرب المرأة الحامل يوميا عصير الرمان، يساعد على تحسين عملية نمو دماغ الجنين، وفق تقرير نشر في موقع دويتشه فيله (DW).