Advertise here

بطلٌ جديد ينافس قطبي الكرة الأسبانية

20 تشرين الأول 2020 16:17:00 - آخر تحديث: 20 تشرين الأول 2020 16:19:10

لا يتوقع أن تنحصر المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم بين العملاقين ريال مدريد حامل اللقب وغريمه اللدود برشلونة، كما كان الحال خلال العقد الماضي، بعد تعرض الفريقين الكبيرين للهزيمة الأسبوع الماضي عقب بدايتهما المتعثرة للموسم.

فبعد أول 6 جولات من البطولة، أصبح ريال سوسييداد صاحب الصدارة الحالي سادس فريق مختلف ينهي الجولة في المركز الأول.

ورغم أن ريال مدريد وبرشلونة لعبا مباريات أقل بسبب ارتباطاتهما الأوروبية، فإنه لا يبدو أن أيا منهما قادر هذا الموسم على جمع ما يزيد عن 90 نقطة كما فعلا من قبل.

إذ، وعن جدارة، فاز قادش الوافد الجديد 1-صفر على ريال مدريد، بينما قدم برشلونة أداء أفضل من عملاق العاصمة عندما خسر بهدف نظيف أمام خيتافي المقاتل. فيما لم يقدم عملاقا الليغا الأداء المتوقع والمعهود منهما، وقدم قادش وخيتافي لبقية الفرق الوصفة الناجعة في كيفية الفوز على الكبيرين.

وبعد النظر في تفاصيل الموسم الماضي الذي تأثر كثيرا بسبب أزمة كورونا، سيكون من السهل التكهن بأسباب احتمال معاناة الفرق الكبيرة في الموسم الجديد.

حتى أتلتيكو مدريد الذي كسر هيمنة واحتكار العملاقين في السنوات الماضية بدت عليه مظاهر الإرهاق بعد تجاوز مهاجميه البارزين لويس سواريز ودييغو كوستا سن الـ30، وفي ظل شكوك حول معاناتهما من الإصابات.

وفي ظل مواجهات صعبة قادمة في دوري الأبطال ومباراة "الكلاسيكو" بين البرسا والملكي مطلع الأسبوع المقبل، فإنه يتوقع تراجع أحد الكبيرين بشكل أكبر مما يمثل فرصة كبيرة لظهور منافس جديد على اللقب هذا الموسم.