Advertise here

الجلوس على الأرض أفضل لظهرك

20 تشرين الأول 2020 16:35:00

لآلاف السنين جلس البشر على الأرض بأشكال مختلفة، وعلى الرغم من توفر الكراسي والأرائك التي يمكن الجلوس عليها، إلا أن العديد من الثقافات لا تزال تفضل الجلوس على الأرض.

وفي تقرير  نشره موقع «إف بي. رو» الروسي (FB.ru)، وجد إنّ الجلوس على الأرض  يعتبر مريحاً ومفيداً لحماية العمود الفقري، ويجنّب كثيراً من الأضرار الصحية.

و ينصح اخصائيو الصحة بتغيير وضعية الجلوس بانتظام واستخدام الكراسي المريحة التي تحمي العمود الفقري وتوزّع وزن الجسم بشكل متوازن.

و أغلب الكراسي الحديثة لا تسمح بالجلوس في وضع سليم، أمّا على الأرض فإنّ الجالس يضبط وضع جسمه تلقائياً، ما يُبقي العمود الفقري مستقيماً ويساعد في الحماية من آلام أسفل الظهر. ويؤكد خبراء أنّ الفقرات القطنية تتخذ وضعاً طبيعياً أثناء الجلوس على الأرض، وهو ما يجعل هذه الجلسة مريحة وغير مؤذية.

قد يختلف وضع الجلوس المريح من شخص لآخر، إلا أن مفتاح الجلوس الجيد يكمن في الحركة المنتظمة وتغيير وضعية الجلسة بين فترة وأخرى. يمكن أن تكون هذه التغييرات البسيطة لها تأثير كبير على راحتك وصحة جسدك. استمع إلى جسدك، فسيخبرك بما تحتاجه وما عليك فعله.

أما الطريقة السليمة للجلوس على المكتب وفقاً للهيئة الألمانية ?للسلامة والصحة المهنية، ?ينبغي أوّلاً التأكد من أنّ المقعد مناسب، بحيث يصل مسند الظهر على الأقل ?إلى لوحَي الكتف، بينما يكون ارتفاع المقعد مناسباً بحيث تلامس القدمان ?الأرض تماماً. ومن المهم أيضاً إراحة الذراعين على المسندين المخصّصين لهما ?من حين إلى آخر، وذلك لتخفيف العبء عن الأكتاف.?????