Advertise here

تجنبوا وضع أجهزة الكمبيوتر في هذة الأماكن..

16 تشرين الأول 2020 17:45:00

قال نائب مدير معهد تكنولوجيا المعلومات في جامعة سينيرغيا الروسي أنطون أفيرين ان هناك اماكن خطرة لا ينبغي وضع الكمبيوتر المحمول فيها.
وأوضح الخبير أنه لا ينبغي وضع الجهاز على الأسطح الناعمة مثل البطانية والوسادة، لأن الكمبيوتر المحمول يمكن أن يسخن من خلال فتحات التهوية. بالإضافة إلى ذلك، يدخل الغبار والنفايات إلى الأداة من هذه الأسطح، والتي تجتمع في مبرد التهوية.

وأشار افيرين إلى خطر وضع الجهاز بالقرب من الأجهزة الكهربائية والمغناطيسات الأخرى، لأنه قد يتسبب ذلك في حدوث تداخل مغناطيسي، مما يؤدي إلى فقدان البيانات الموجودة على الوسائط الإلكترونية.

وكان خبراء في وقت سابق قد حذروا من مخاطر ناجمة من وضع الكمبيوتر على القدمين لانها تتسبب بعدد من المشاكل والأمراض الصحية ومنها:

1- الإضرار بالخصوبة: يؤثر بقاء الكمبيوتر المحمول على الساقين فترات طويلة من الزمن على القدرات الإنجابية، قد يتسبب في حدوث العقم.

2- الإصابة بالسرطان: وجد باحثون سويسريون من مستشفى جامعة بازل أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الساخنة تؤدي إلى تلف الجلد، وأن الأشعة الكهرومغناطيسية يمكن أن تغير المعلومات الوراثية وتسبب سرطان الجلد.

3- مشاكل في الحمل: يؤثر الاستخدام طويل الأمد للكمبيوتر المحمول على خصوبة المرأة وقدرتها على الإنجاب، إذ يؤخر من إنتاج البويضات ويجعل من الصعب عليها الحمل.

4- حروق جلدية: وجد الأطباء أن وضع أجهزة اللابتوب على الأرجل فترات طويلة من الزمن يمكن أن يؤدي إلى حالة مزعجة وغير مألوفة تسمى "متلازمة الجلد المحمص"، وهي ناتجة عن التعرض الطويل للحرارة.

5- آلام الرقبة والظهر: استخدام الكمبيوتر المحمول في هذه الوضعية فترات طويلة يؤدي إلى أضرار بالغة في العمود الفقري والرقبة.

6- صعوبة في النوم: حيث يتسبب الضوء الصادر من شاشة الكمبيوتر المحمول بإيقاف إنتاج الميلاتونين في الجسم، وهو الذي يساعد ارتفاعه في الجسم على النوم.