الأرجنتين تطيح ببوليفيا وتحقق فوزها الثاني بتصفيات المونديال

14 تشرين الأول 2020 10:54:24

حقق منتخب الأرجنتين فوزا مهما على مضيفه البوليفي بهدفين لهدف واحد، 2-1، في افتتاح الجولة الثانية من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 في كرة القدم.

وسجل لاوتارو مارتينيز (45) وخواكين كوريا (79) هدفي الأرجنتين، ومارسيلو مورينو (24) هدف بوليفيا.

وهو الفوز الأول للأرجنتين على مضيفتها بوليفيا في عقر دارها منذ عام 2005، وتحديدا في 26 مارس في تصفيات مونديال 2006، عندما تغلبت عليها 2-1.

وهو الفوز الرابع فقط للأرجنتين في لاباز في تاريخ المواجهات بين المنتخبين.

وانهزمت الأرجنتين مرتين في آخر ثلاث رحلات إلى لاباز، دون أن تتذوق طعم الفوز، بينها خسارة تاريخية 1-6 في تصفيات مونديال 2010 بقيادة المدرب دييغو ارماندو مارادونا في الأول من أبريل، علما بأنها خسرت المباراة الأخيرة بينهما في تصفيات مونديال 2018، عندما سقطت بثنائية نظيفة في لاباز في الجولة الرابعة عشرة، أدت إلى إقالة مدربها إدغاردو باوتسا، وتعيين خورخي سامباولي مكانه.

ووضعت الأرجنتين حدا لمعاناتها، عندما حلت ضيفة على بوليفيا بملعب “هرناندو سيليس” الأولمبي على ارتفاع 3600 م، وحققت فوزا غاليا هو الثاني على التوالي في التصفيات بعد الأول غبر المقنع على ضيفتها الإكوادور 1-صفر في الجولة الأولى، فانفردت بصدارة الترتيب مؤقتا برصيد ست نقاط.

في المقابل، منيت بوليفيا بخسارتها الثانية على التوالي، بعد الأولى المذلة أمام مضيفتها البرازيل صفر-5.

وكانت بوليفيا البادئة بالتهديد عبر مهاجم كروزيرو البرازيلي مارسيلو مورينو بضربة رأسية من مسافة قريبة مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (6).

ونجح مورينو في محاولته الثانية، عندما استغل كرة عرضية للمدافع أليخاندرو شوماسيرو، وتابعها بضربة رأسية قوية من مسافة قريبة على يمين الحارس فرانكو أرماني (24).

وكادت الأرجنتين تدرك التعادل عندما تلقى لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي لياندرو باريديس كرة من قائده ليونيل ميسي، سددها على الطاير من خارج المنطقة، ردها القائم الأيمن (40).

ونجح لاوتارو في إدراك التعادل، عندما وضع قدمه للتصدي لكرة حاول المدافع خوسيه كاراسكو إبعادها من أمام المرمى، فارتدت من مهاجم إنتر ميلان وعانقت الشباك (45).

وأنقذ الحارس كارلوس لامبي مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لمارتينيز من داخل المنطقة؛ إثر تمريرة لميسي (75).

ونجح مهاجم لاتسيو الإيطالي كوريا في تسجيل هدف الفوز بعد 20 دقيقة من دخوله مكان مهاجم إشبيلية الإسباني لوكاس أوكامبوس، عندما تلقى كرة من لاوتارو مارتينيز سددها بيسراه من داخل المنطقة على يمين الحارس لامبي (79).