Advertise here

آبل تستعد لإطلاق منتجات جديدة كلّيا

06 تشرين الأول 2020 17:55:39

تعتزم شركة آبل الأميركية إطلاق منتجات جديدة كليا تتمثل في سماعات الرأس ومكبرات الصوت اللاسلكية، وفقا لموقع "بلومبيرغ".

إذ توقفت الشركة عن بيع هذه الأجهزة الخاصة بشركات أخرى مثل سوني وبوس ولوجيتك في متاجرها الواقعية والافتراضية، تمهيدا لإطلاق منتجاتها الجديدة، إذ سبق لآبل أن ذهبت في الاتجاه قبل إطلاق ساعتها الشهيرة عام 2014، بحسب الموقع ذاته.

تنتج آبل "أير بود"، وهي سماعة صغيرة تربط مع هواتفها الآيفون عبر تقنية البلوتوث، لكن لم يسبق لها إنتاج أجهزة مكبرات الصوت.

وكانت شركة بوس رفعت دعوى قضائية ضد "بيتز" وهي شركة مملوكة لآبل عام 2014 بسبب تهم تتعلق بـ "انتهاك براءات اختراع"، لكن هذه القضية انتهت بالتسوية سريعا، قبل أن تزيل آبل منتجات بوس من متاجرها. قالت بوس في دعوتها القضائية، إن "شركة "بيتز" انتهكت "عمدا" 5 من براءات الاختراع التي تستخدمها في ذلك الوقت في منتجاتها الخاصة بسماعات الرأس".

أما منتجات سوني، فبدأت آبل في بيعها عام 2016، قبل إيقافها أيضا، فيما قالت آبل إنها تقوم بانتظام بـ "إجراء تغييرات على المنتجات التي تبيعها مع إطلاق ملحقات جديدة لجهات خارجية وتغير احتياجات العملاء".

واجهت آبل تحقيقا أوروبيا في مكافحة الاحتكار بشأن متجرها الإلكتروني "آبل ستور"، ونظامها الخاص بالدفع "آبل باي". قالت المفوضية الأوروبية التي فتحت تحقيقين في الأشهر الماضية ضد الشركة الأميركية، "يتلخص التحقيق الأول بخرق آبل لقواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي من خلال سياسات متجر تطبيقاتها، التي تجبر الشركات المطورة للتطبيقات على البيع باستخدام نظام الشراء الخاص بها، إضافة إلى القواعد التي تمنعهم من إبلاغ المستخدمين بالمنتجات الرخيصة في مكان آخر".