Advertise here

مفوضية الاعلام في "التقدمي" تقيم دورة تدريبية في الجرد... حديفة: لمواكبة التطور في الاعلام الرقمي

03 تشرين الأول 2020 19:17:00 - آخر تحديث: 03 تشرين الأول 2020 20:05:00

أقامت مفوضية الاعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي دورة تدريبية لأمناء الإعلام في فروع الحزب والاتحاد النسائي التقدمي ومنظمة الشباب التقدمي في جرد عاليه. 

وتناولت الدورة كيفية صناعة الخبر الصحفي، والفيديو الرقمي، وقواعد التصوير الصحفي الفوتوغرافي والفيديو.


حاضر في المحور الأول الصحافي هشام يحيى، متناولا كافة الأسس التي يرتكز عليها الخبر الصحفي وكتابة التقارير الصحفية والتحقيقات والبيانات الرسمية. وفي المحور الثاني تناولت الإعلامية غنوة غازي زيتوني العناصر التي يتشكل منها الفيديو الرقمي وكيفية إجراء التحقيقات والتقارير والوثائقيات القصيرة المصورة. فيما شرح كل من المصورين الصحافيين إيهاب ملاعب وفراس جابر تقنيات التصوير الفوتوغرافي والفيديو وقواعده.


وفي نهاية الدورة تحدث مفوض الاعلام في الحزب صالح حديفة مثنيا على الالتزام والجهد الذي يبذل في وكالة داخلية الجرد رغم أزمة الكورونا. وشدد على أهمية العمل الإعلامي الحزبي وضرورة مواكبة التطور في مجال الاعلام الرقمي، بما في ذلك العمل على صفحات التواصل الاجتماعي. ولفت الى أن ما بعد الدورة أهم من الدورة على أهميتها، مشيرا الى أهمية التعبير عن الموقف ونقل صورة العمل الذي يقوم به الحزب بكل قطاعاته وفي شتى المجالات.


وكيل الداخلية جنبلاط غريزي ركز على أهمية الحضور الإعلامي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمواكبة الدور الكبير الذي يقوم به الحزب على الأصعدة الاجتماعية والمعيشية والصحية، وكذلك في موضوع الكورونا، من أجل ابراز هذا الدور لدى الناس. 
وفي الختام وزع حديفة وغريزي شهادات المشاركة على المشاركات والمشاركين في الدورة.