Advertise here

رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا يشرح تفاصيل ما حصل مع أحد المصابين بكورونا

02 تشرين الأول 2020 17:42:12

أكد رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي الدكتور أحمد الصمدي أنه بـ"الرغم من ما تعانيه المستشفى من أزمة مالية ونقص في المعدات والمواد الطبية، إلا أنها تؤدي واجبها على أكمل وجه لجهة إستقبال جميع المرضى دون تمييز وخصوصاً مصابي كورونا بإعتبارها المستشفى الوحيدة في صيدا التي تستقبل وتعالج حالات كورونا من المدينة وكافة المناطق اللبنانية"، معتبراً ان "ما حصل من إشكال يوم أمس في قسم الطوارئ هو أمر غير مقبول نظراً لما تم نشره من افتراء وتجني على الطاقم التمريضي العامل في هذا القسم تحديداً".

وأوضح الصمدي ان "ما جرى هو وصول ثلاث مرضى "كورونا" الى قسم الطوارئ ليلا في نفس الوقت والقسم عادة لا يستطيع إستقبال أكثر من إصابتين في الوقت نفسه، نظراً لبروتوكول إدخال المصابين المعتمد، حيث أنّ هناك إجراءات تعقيم وتهيئة الفريق التمريضي للتعامل مع المصابين والوقاية من إنتقال العدوى اليهم، كما انه بطبيعة الحال تُعطى الأولوية للحالات الأكثر حرجاً، وما حصل ليل أمس هو ان أحد المرضى وذويه لم يحترموا بروتوكول الدخول، كما ان حالة المريض نفسه لم تكن حرجة، وكل ما في الأمر ان القسم كان يخضع لإجراءات التعقيم وتهيئة الطاقم التمريضي للتعامل مع إستقبال المصابين في قسم الطوارئ، إلا اننا فوجئنا بِكَم من التهديدات والإهانات وترهيب العاملين وهذا أمر غير مقبول فضلا عن ان ما تم نشره على مواقع التواصل هو كذب وافتراء، فجميع المرضى والمصابين سواسية بالنسبة الينا ولا يمكن ان نميّز بين مريض واخر وهناك واجب انساني نتحمل مسؤوليته ونؤديه على أكمل وجه".

وتابع: "انطلاقا من ذلك فإننا نطالب باستحداث نقطة امنية ثابتة عند مدخل المستشفى اسوة بباقي المستشفيات من اجل حماية المرضى والطاقم الطبي ومنع تكرار حصول اية اشكالات. كما ونطالب المرضى وذويهم احترام بروتوكول دخول مرضى كورونا الى قسم الطوارئ واتباع الاجراءات المعتمدة في هذا المجال حرصاً على سلامتهم وسلامة الطاقم الطبي والتمريضي".

وختم الصمدي: "ان موظفي مستشفى صيدا الحكومي يعملون في ظروف صعبة وفي ظل ازمة مالية خانقة تعاني منها المستشفى فهكذا تكون مكافئتهم؟! لذا نقول ان التهجم اللفظي والجسدي والتعرض لكرامات الفريق الطبي والتمريضي في المستشفى هو أمر غير مقبول ومرفوض تماماً ولن نسكت عليه بعد اليوم".