وزني استقبل الأمين العام للمنظمة العالمية للجمارك

29 أيلول 2020 12:16:46

استقبل وزير المال في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني الامين العام للمنظمة العالمية للجمارك كونيو ميكوريا ومدير إقليم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في المنظمة مراد العرفاوي ورئيس المجلس الأعلى للجمارك العميد أسعد طفيلي.

وتم البحث بحسب بيان للمكتب الاعلامي في الوزراة في الشؤون الجمركية لا سيما أهمية مشروع القانون الحديث للجمارك والحرص على تنفيذه وفقا للمعايير الدولية لتسهيل بيئة العمل وتحفيز الاقتصاد.

وبعد الاجتماع، صرح ميكوريا: "وزير المال يدعم مشروع قانون الجمارك الجديد الذي أصبح جاهزا، ولديه الدعم الكامل لتنفيذه. لقد أكد الوزير وزني ان الجمارك ليست المصدر الوحيد لتحصيل الإيرادات، لذا من المهم أيضا تحسين بيئة الأعمال التجارية مع إجراءات مبسطة وحديثة. كما أنه سلط الضوء على أهمية حماية مصالح المواطنين والمجتمع".

وشدد ميكوريا على "الإصلاحات الجمركية ودعمه الكامل لكل من القانون الجمركي والخطة الاستراتيجية والتنظيم الشامل للجمارك". وقال: "كمنظمة عالمية للجمارك، سنتأكد من أن القانون الجمركي الجديد يحترم المعايير الدولية وسنقوم بدعم تنفيذه الفعلي من خلال تقديم الدراية والخبرة. أما على صعيد إدارة الموارد البشرية فالتطبيق يتم من قبل أشخاص وسنقوم بتقديم الدعم في هذا المجال أيضا من خلال التعاون والتنسيق مع ادارة الجمارك اللبنانية".