"مؤازرة الدفاع المدني في إخماد الحرائق" دورة تدريبية ميدانية في مرستي الشوف

25 أيلول 2020 18:46:16

بعد سلسلة الحرائق التي شهدتها منطقة الشوف في الآونة الأخيرة، وأدت إلى خسائر في بعض المناطق الحرجية فيها، وإنطلاقا من الحاجة الملحة لرفع مستوى الوعي لدى المواطنين لجهة التعامل مع الحرائق، نظمت الهيئات الإجتماعية والمدنية في بلدة مرستي الشوف، وبالتعاون مع بلدية مرستي، دورة تدريبية ميدانية حول "مؤازرة الدفاع المدني في إخماد الحرائق والتدخل الأولي عند وقوع الحوادث والكوارث"، تحت إشراف الدفاع المدني، ممثلاً برئيس مركز بعقلين الإقليمي نبيه صعب والمتطوعين: رواد ابو ناصيف، خالد أبو كروم، وائل برجاس، أمين أبو ظاهر، وسلام ذبيان، وبحضور السيد غانم كنعان ممثلاً بلدية مرستي، مختار البلدة منيف أبو علي، رئيس جمعية Humanity In Life مازن الحلواني، مدير فرع الحزب التقدمي الإشتراكي- مرستي شادي زيدان، وذلك على ملعب البلدية.

شارك في الدورة عشرون شابة وشابا من أبناء البلدة، تدربوا على كيفية التصرف عند حدوث أي طارئ، وذلك عبر الإتصال بالرقم 125 للإبلاغ عن الحريق، التدرب على أسس إستعمال المطافئ اليدوية للتمكن من التدخل الفوري والحد من تداعيات الحريق إلى حين وصول عناصر الدفاع المدني، مع التشديد على مخاطر الحرائق الحرجية وسبل مكافحتها.

في إفتتاح الدورة رحب مازن الحلواني بالحاضرين والمشاركين، شارحا أهمية الدورة في المحافظة على الثروة البيئية المتمثلة بالأحراج.

بعدها تحدث رئيس مركز بعقلين الإقليمي نبيه صعب مشيرا إلى أنه لو يألو جهدا في الحصول على الموافقة لإجراء هذه الدورة، لما يكنه من إحترام لبلدة مرستي، بمشايخها، وأهلها، وشبانها في حرصهم على بيئة بلدتهم وحمايتها من أي خطر.

بدوره نوه مدير فرع الحزب شادي زيدان بعمل عناصر الدفاع المدني، وإندفاعهم طوعا في تلبية نداء الواجب، مطالبا الجهات المعنية بإنصافهم عن طريق الإسراع في إقرار مرسوم التثبيت الخاص بهم.

في ختام الدورة شارك المتدربون في تنفيذ مناورة حية مع عناصر الدفاع المدني.