Advertise here

توفيق سلطان يحذّر من "الخدمات المجانية" للإدارة الاميركية والكيان الإسرائيلي

24 أيلول 2020 12:44:44

شدد المناضل توفيق سلطان على أن "الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيبقى صامداً في مُواجهة المُؤامرات والمُخطّطات والتهديدات، وهو لن يُوقّع وثيقة الاستسلام، بل سيسجّل التاريخ له تمسّكه بالثوابت الوطنية".

ووجّه سلطان "التحية إلى الرئيس أبو مازن"، مُخاطباً إياه بالقول: "لا تستوحش طريق الحق، لأنّ سالكيه قلّة، وأنت تسير على طريق الحق، فلا تُغيّر طريقك، ولنا كل الثقة بمواقفكم بإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلّة، وتعزيز الوحدة الداخلية الفلسطينية، وما شاهدناه في الاجتماع الأخير للقيادة الفلسطينية ردٌّ واضح على المُخطّطات والمُؤامرات"، مؤكدا أنّ "الأجيال والعالم والتاريخ ستلعن كل مَنْ تخلّى وتآمر على القضية الفلسطينية".

وفي حلقة برنامج "من بيروت" على شاشة تلفزيون فلسطين، مع الإعلامي هيثم زعيتر، أشار سلطان إلى أنّ "الرئيس الأميركي دونالد ترامب فشل بكل مُحاولاته بالضغط على الرئيس “أبو مازن”، الذي تصدّى لـ”صفقة القرن” قبل أنْ يُعلن عنها ترامب"، محذرا من "الخدمات المجانية للإدارة الأميركية والكيان الإسرائيلي".

ورأى سلطان أنّ “الإدارة الأميركية تريد ضرب القضية الفلسطينية وحجب الدعم المالي، وهذا ما جرى مع الرئيس ياسر عرفات، قبل استشهاده، فكانت قوّات الاحتلال الإسرائيلي تُحاصره ميدانياً، وبعض الدول تُحاصره مالياً، وهذا ما يجري اليوم مع السيّد الرئيس محمود عباس".

واعتبر سلطان أنّ "الآمال مُعلّقة على دور الشعوب العربية، وكل أحرار العالم من الدول العربية والأوروبية وفي العالم يدعمون القضية الفلسطينية، لأنّها قضية الأحرار في العالم، والتعاطف العربي والعالمي مع عدالة الحق الفلسطيني، فالمُهم الصمود وتوعية الأجيال عن القضية الفلسطينية".