بالفيديو: انفجار في مستودع أسلحة لحزب الله في عين قانا

22 أيلول 2020 17:15:00 - آخر تحديث: 22 أيلول 2020 17:19:25

دوّى انفجار قوي في بلدة عين قانا الجنوبية، قرابة الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، وخلّف أضرار جسيمة في المحلّة. وقد ذكرت الوكالة الوطنية "تزامُن الإنفجار مع تحليق مكثف للطيران الحربي والتجسسي المعادي، الذي لم يغادر اجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح منذ الصباح."

تشير معلومات "الجديد" الى أن "الإنفجار وقع في منزل تابع لحزب الله وقد فرض الحزب طوقاً أمنياً في مكان الإنفجار"، فيما وقد أفاد موقع الـ"MTV" عن "تردّد أكثر من معلومة حول أنّ البناء حيث وقع الانفجار تابع لحزب الله ويُستخدم لتخزين بعض الأسلحة التي يستخدمها الحزب ومعلومات أوّليّة تشير إلى أنّ المبنى تابع لمسؤول في الحزب وهناك فرضيّة عن أنّ الانفجار قد يكون استهدف هذا المسؤول".

كما نقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني وقوع الإنفجار في مستودع أسلحة لحزب الله بسبب خطأ فني.

أما من جهته، فقد كتب الإعلامي سالم زهران عبر "تويتر": "حريق عين قانا ناتج عن انفجار مركز لتجميع قذائف مخلفات الحرب ولا سقوط لضحايا او جرحى و الاضرار مادية فقط".

ومن جانبه، نفى الأمين العام للصليب الأحمر وجود أي إصابات حتى اللحظة، والمسح جارٍ، فيما لفتت معلومات صحافية إلى نقل جثّتين من الموقع.

وفي السياق، نفى مصدر في المكتب الإعلامي التابع لـ"حزب الله" لـ"النهار"، خبر استهداف القيادي الكبير في الحزب علي سمير الرزّ أو أي قائد جهادي كبير آخر، مؤكداً أنّ "ما انفجر هو مركز لتجميع مخلفات حرب تموز أي الألغام".

وسُجّلت حركة نزوح من المنطقة بُعيّد الإنفجار.