Advertise here

وزارة الإعلام تطلق RADIO WEB بعنوان "إعلام المواطن"

21 أيلول 2020 12:45:09

أطلقت وزارة الإعلام - مديرية الدراسات Radio web عبر موقعها الإلكتروني www.ministryinfo.gov.lb، بعنوان "إعلام المواطن"، خصصته لمتابعة كل المواضيع التي تهم المواطن اللبناني، ولا سيما تلك الملتبسة والتي تحتاج إلى تفسير، وذلك انطلاقا من مهمتها الإعلامية.

الانطلاقة كانت مع المدير العام لوزارة الاقتصاد محمد أبو حيدر، الذي قدم في تسجيل صوتي قصير، توضيحا حول المواد الاستهلاكية المدعومة، وشرح كيفية التنسيق بين وزارة الاقتصاد ووزارة الزراعة، لكي يلمس المستهلك نتيجة الدعم الذي يقدم للمزارعين.

وقال أبو حيدر لـ "إعلام المواطن": "إن دعم المواد الاستهلاكية بات أمرا ملموسا، بحيث تتوافر السلع المدعومة في كل المحال التجارية"، ولفت إلى "أن أسعار هذه السلع ستشهد انخفاضا خلال الفترة المقبلة، وكشف أن الدعم مستمر إلى حين إقرار الخطة البديلة التي أعلن عنها حاكم مصرف لبنان رياض سلامة".

وعن أسعار اللحوم، توقع أبو حيدر "أن تبدأ الاسعار بالاستقرار"، شارحا "أن توفير اللحم المدعوم بكميات يساعد في استقرار الأسعار".

وبالنسبة الى أسعار لحم الدجاج، لفت أبو حيدر إلى "وجود بعض الخلافات بين التجار والمزارعين"، وشرح أن وزارتي الاقتصاد والزراعة تعملان على إيجاد حل"، مشيرا إلى تنظيم دوريات مشتركة لمراقبة الأسعار".