تدقيق لنقابة أصحاب المطاعم للتأكد من تطبيق المعايير والإجراءات الخاصة بكورونا

21 أيلول 2020 12:39:22

عيّنت نقابة أصحاب المطاعم شركة GWR Consulting للتأكد من تطبيق المعايير والإجراءات الخاصة بالكورونا، وذلك بناءً على طلب لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا للقيام بحملات تفتيش وتدقيق بشكل دوري ومنظم على المؤسسات على كافّة الأراضي اللبنانية.

وأجرت النقابة خلال العشرة الأيام الماضية تدقيقا على نسبة الإلتزام بهذه المعايير من خلال 522 عملية تسوّق خفي و 119 عملية كشف مفصّلة شملت مناطق بيروت والمتن وبعبدا وكسروان وجبيل والشوف وجزين والبترون وصيدا وطرابلس.

وجاء متوسط علامة إلتزام القطاع ككل 83.05% وهي علامة جيدة جدًا، كما رفعت النقابة الى اللجنة ملخص عن هذه التقارير والعلامات.

تجدر الإشارة بأن هذه النتائج علنيّة وقد قامت النقابة بدورها بإرسال العلامة النهائية والتفاصيل على حدة وبشكل سرّي لكل مؤسسة أُجري عليها الكشف وطلبت من أصحاب هذه المؤسسات تصحيح أوضاعهم في حال وجود خلل.

 وفي التفاصيل جاءت نسب الإلتزام بالمعايير الأساسيّة على الشكل التالي:
81.5% لوضع الكمامة
87% للتباعد الإجتماعي
89.8% لوجود معقّمات
67.9% لأخذ الحرارة

وأشارت النقابة إلى أنها ستتابع عمليات الكشف والتدقيق في الأسابيع المقبلة لتغطية كافة الأراضي اللبنانية وستقوم برفع العلامات إلى اللجنة ومتابعة تصحيح أوضاع المؤسسات المخالفة للوصول إلى النتيجة المرجوة وهي الإلتزام الكامل بكل الإجراءات الوقائية اللازمة.