Advertise here

"التقدمي" - الغرب يدعو لاستنفار اجتماعي لمواجهة خطر كورونا... ارتفاع الإصابات في قرانا ينذر بوضع خطير

21 أيلول 2020 09:01:59

صدر عن قسم الأطباء في خلية الأزمة في وكالة داخلية الغرب في الحزب التقدمي الاشتراكي، البيان التالي:

بعد تزايد التفشي السريع والخطير لفيروس كورونا في لبنان، وبطبيعة الحال في قرى وبلدات الجبل، تدعو خلية الأزمة (قسم الأطباء) في منطقة الغرب، جميع الناس لعدم الاستهتار في موضوع كورونا بعدما أصبح هذا الوباء الخطير على أبواب بيوتنا وإلى حد كبير في كل قرية من قرى منطقة الغرب والشحار.

فالأعداد التي تتزايد يومياً وبعض الحالات الخطيرة المسجلة في منطقتنا تنذر بوضع صحي واستشفائي خطير ودقيق قد ينزلق الى وضع كارثي في حال إستمرار الاستهتار وعدم الوعي لخطورة الواقع من قبل البعض الذي لا يزال يتصرف وكأن الوباء الخطير الذي يهدد حياتنا وحياة من نحب غير موجود. 

بناء على ذلك، إن خلية الازمة (قسم الاطباء) في وكالة داخلية الغرب تناشد الاهل والرفاق في كل منطقة الغرب كل من موقعه ودوره الى التعاون الحثيث لنكون جميعاً يداً واحدة في نشر الوعي بأهمية الالتزام بكافة شروط الوقاية والحماية من الكورونا، وللتصدي لظاهرة استمرار التجمعات من المآتم والاعراس وغيرها على نحو متفلت من اجراءات وتدابير الوقاية المطلوبة للحد من انتشار الخطر الداهم.

إن الوضع الخطير الذي وصلنا إليه في موضوع "كورونا" بات يستدعي دق ناقوس الخطر وأعلى درجات الاستنفار الاجتماعي من أجل التوعية والتحذير من تداعيات عواقب هذا الوباء الخطير والمميت.