Advertise here

"التقدمي" يدرب كوادر إعلامية في الشوف... وحديفة: في هذه المرحلة الصعبة تتضاعف مهمة ومسؤولية الإعلام الموضوعي

20 أيلول 2020 11:15:29

نظمت مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي، بالتعاون مع مكتب الإعلام في وكالة داخلية الشوف، دورة تدريبية حول محاور صحفية عدة، وذلك في مركز وكالة الداخلية - بعقلين، بحضور مفوض الإعلام صالح حديفة، ووكيل داخلية الشوف د. عمر غنام.

الدورة التي تضمنت شقين، نظري وتطبيقي، شارك فيها أعضاء مكتب الإعلام في الشوف، فتدربوا على قواعد وأصول كتابة الخبر والبيان الصحفي مع عضو مفوضية الإعلام الصحفي هشام يحيى، كيفية إعداد التقرير الصحفي المصور مع عضوة المفوضية، الإعلامية غنوه غازي زيتوني، في حين تعرفوا على تقنيات التصوير، والطريقة المثلى لإلتقاط الصورة الخبرية وإجراء المقابلة الصحفية تحت إشراف المصوّرين من فريق قسم الفيديو في جريدة الأنباء الإلكترونية، إيهاب ملاعب وفراس جابر.

غنام
في إفتتاح الدورة شدد وكيل داخلية الشوف د. عمر غنام على أهمية دور الإعلام في تظهير النشاطات التي يقوم بها الحزب والمنظمات والجمعيات الرافدة له على الملأ، وتسليط الضوء عليها، مثنيا على عمل وجهد مكتب الإعلام في الشوف في هذا الإطار، مؤكدا الإستمرار في تقديم كل ما يلزم للمكتب. 

حديفة
بدوره نوّه مفوض الإعلام صالح حديفة بإلتزام أعضاء مكتب المفوضية في الشوف وبمتابعتهم لما جرى الإتفاق عليه في لقاء سابق، سواءً لجهة إعداد لوائح بالمبادرات الفردية والمشاريع التنموية في منطقة الشوف بهدف الإضاءة عليها، أو على مستوى تحضير وتنفيذ هذه الدورة التدريبية.

وإذ أكد على إستعداد مفوضية الإعلام تنظيم المزيد من الدورات التدريبية حول مختلف المواضيع الإعلامية، تلبية لحاجات المكاتب في جميع وكالات الداخلية، لفت إلى أن منطقة الشوف تتطلب بذل جهود إضافية على المستوى الإعلامي، نظراً لاتّساع رقعة الانتشار فيها وتعدد المعتمديات والفروع الحزبية، وبالتالي كثرة النشاطات التي تقام فيها، مشدداً على ضرورة مواكبة كل قضايا واهتمامات الناس وهمومهم، وتحديدا في هذه المرحلة الصعبة التي يمرّ بها لبنان على شتى المجالات السياسية والمعيشية والاقتصادية والصحية، ما يضاعف مهمة ومسؤولية ودور الاعلام الموضوعي، ويرفع من مستوى التحدي الملقى على عاتق مكتب الإعلام في كل منطقة، مجددا استعداد المفوضية المواكبة الدائمة في التدريب والمتابعة مع مكتب الشوف للمساهمة والتعاون في تأدية المطلوب.

حماد

من جهتها أكدت ممثلة مفوضية الإعلام في الشوف لما حماد، على العمل كفريق واحد ضمن مكتب الإعلام، منوهة بجهود ونشاط أعضائه كافة، شاكرة مفوضية الإعلام في "التقدمي" والمدربين على تلبية طلب المكتب في إقامة هذه الدورة.

شهادات مشاركة

في ختام الدورة تسلم كل من جنان حسن، سمر البتلوني، سناء ناصر الدين، سوزان الحسنية، كارلا قمر، لارا محمود، لما حماد، ليلى عمر، نزار يحيى، نسب الأحمدية، ووفاء عطالله، شهادات مشاركة.