Advertise here

يوم نقابي تضامني في مستشفى الحريري

18 أيلول 2020 11:35:00 - آخر تحديث: 18 أيلول 2020 15:54:41

يوم تضامن نقابي عمالي للاتحاد العمالي العام في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، بدأ بلقاء مع رئيس مجلس ادارة المستشفى د. فراس أبيض، بعدها عقد رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر مؤتمراً صحفياً بمشاركة أمين الشؤون الاقتصادية والاجتماعية النقابي اكرم عربي وحضور امين عام جبهة التحرر العمالي أسامة الزهيري، مسؤول ملف الاستشفاء والطبابة في الحزب التقدمي الإشتراكي باسم غانم، رئيس الاتحاد الصحي في لبنان توفيق المدهون وأعضاء لجنة موظفي المستشفى وعدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية.

وقال الأسمر: "انا سعيد اليوم لأني موجود في عرين الأبطال، هذا الصرح الطبي الكبير عرين الأبطال الذين واجهوا الوباء وأثبتوا فعالية المستشفيات الحكومية وشجاعة المستشفى الحكومي وكوادره الطبية، في هذا الزمن الصعب وهذا الحصن المدافع عن الفقراء والعمال والمحتاجين. نحن كإتحاد عمالي عام نعتبر ان لدينا ثلاثيا اساسيا في الدفاع عن الشعب اللبناني والذي يتكون من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمستشفيات الحكومية والجامعة الوطنية الرسمية، ولذلك الحفاظ على هذا الثلاثي من المسلمات ومن الاساسيات في حياتنا".

وأضاف: "نوجه التحية لجميع العاملين في هذا المستشفى الحكومي الجامعي، ومنه الى جميع العاملين في المستشفيات الحكومية في لبنان، ونحييهم على التضحيات التي يقدمونها في هذه المرحلة الصعبة في مواجهة كورونا، حيث هرب الآخرون. واجهوا وكانوا مقاومين ابطالا كالمقاوم المرابط على الحدود الذي يحمي الوطن".

ووجه تحية الى الاعلام "الذي ينقل صوت المظلوم"، مطالبا المعنيين "في الاسراع بإقرار حقوق العاملين في المستشفيات الحكومية وتعيين مفوض للحكومة في ادارة المستشفى الحكومي واعطاء حق العاملين فيها بالسلسلة مع مفعول رجعي".