Advertise here

المراهقون غير المحبوبين أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب في حياتهم

17 أيلول 2020 17:39:52


وجدت دراسة جديدة  أن الأطفال المصنفين على أنهم "مهمشين" في سن الـ13 عاماً  لديهم خطر أعلى بنسبة 33? إلى 34? للإصابة بأمراض الدورة الدموية، و وتصلب الشرايين، وضربات القلب غير الطبيعية التي تؤثر على الأداء الطبيعي للقلب والأوعية الدموية. 

وتم أخذ بعض العوامل في عين الاعتبار، مثل عدد الأشقاء، والصحة العقلية، والظروف الاجتماعية والاقتصادية، وغيرها. 

وقالت إيلفا المكيست، وهي محاضرة في قسم علوم الصحة العامة بجامعة ستوكهولم ومؤلفة الدراسة التي نُشرت بمجلة "BMJ Open": "التحدي في هذا النوع من البحث هو أننا نملك المعلومات التي نحتاجها لإنشاء روابط بين الطفولة والنتائج الصحية في مرحلة البلوغ، لكننا نعرف القليل جداً عما يحدث بينهما".

وتقول كاثرين إيرليش، وهي أستاذة مساعدة في علم النفس بجامعة جورجيا : "قد يكون الأفراد الذين يعانون من العزلة الاجتماعية هم أكثر عرضة لاتباع نظام غذائي غير صحي، والإفراط في الشرب، واتباع نمط حياة غير صحي، كل ذلك يمكن أن يزيد أيضاً من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

وتؤيد إيرليش أن العلاقات القوية بين الآباء والمراهقين يمكن أن تكون بمثابة حاجز ضد العلاقات المسببة للمشاكل. 

وأوضحت أن العديد من المراهقين يعانون في مرحلة أو أخرى من مشاكل في علاقاتهم الاجتماعية، ويجدوا صعوبة في التكيف أو العثور على أشخاص مناسبين لهم.

والنصيحة التي تقدمها إيرليش هي الاستمرار في المحاولة، والانضمام إلى نواد جديدة، أو مقابلة أشخاص عبر الإنترنت، فأنت لا تعلم من يمكن أن يكون صديقك مدى الحياة