Advertise here

"اليسارية اللبنانية" تدين التفلت الأمني وتدعو للتصدي للبؤر المخابراتية

02 كانون الأول 2018 11:50:00 - آخر تحديث: 03 كانون الأول 2018 12:07:57

عقدت اللجنة التنفيذية للحركة اليسارية اللبنانية إجتماعها في بيروت مساء الأحد واصدرت البيان التالي:

تعتبر الحركة اليسارية اللبنانية ركيزة الخط السياسي للقوى المختلفة هو المعيار لانتمائها الوطني من خلال العمل على تدعيم بناء الدولة التي تعتبر الناظم للحياة بكل مضامينها وظواهرها على قاعدة المؤسسات الفاعلة لا سيما الأمنية منها كحامية لأمن الوطن والمواطنين.

إنطلاقاً من ذلك، تدين الحركة اليسارية اللبنانية كل مظاهر التفلت الأمني وتدعو الشعب اللبناني للالتفاف حول القوى الشرعية في كل لبنان والتصدي لكل البؤر الأمنية والمخابراتية ومافيات التهريب والمخدرات وملاحقة المطلوبين وسوقهم إلى العدالة وبسط سلطة الدولة في جميع المناطق اللبنانية.

وتوقفت قيادة الحركة عند التوترات الأمنية والأحداث المؤسفة في الجبل والبقاع واستنكرت الاسفاف في الخطاب السياسي الهابط، وناشدت الدولة لتشديد قبضتها على كل المخلين بالامن مهما كانت هويتهم وانتمائهم وغطائهم.

كما ذكرت قيادة الحركة بمخاطر الوضع الإقتصادي والمعيشي وأهمية تشكيل الحكومة ومسؤولية رئيس الجمهورية في ذلك وتجاوز الأزمة السياسية والتفرغ لتثبيت السلم الأهلي ومعالجة قضايا الناس.

كما طالبت الحركة بإقرار قانون أحزاب جديد عابر للطوائف كشرط من شروط الدولة المدنية، ورفض جميع اشكال التكتلات المذهبية والطائفية.