Advertise here

إيران تعدم الناشط نافيد أفكاري.. حرموه من رؤية أهله للمرة الأخيرة

12 أيلول 2020 16:16:00 - آخر تحديث: 25 أيلول 2020 09:21:45

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، السبت، تنفيذ السلطات حكم الإعدام بحق المصارع الشاب نافيد أفكاري، التي أثارت قضيته اهتمام العالم، بسبب تقارير أفادت بانتزاع اعترافاته تحت التعذيب. ونقل الموقع الالكتروني لوكالة الأنباء والتلفزيون الإيرانية "إيريب نيوز"، عن المدعي العام لمحافظة فارس، كاظم موسوي، قوله إنه تم تنفيذ الحكم بحق أفكاري صباح اليوم في سجن عادل آباد بمدينة شيراز.

فقد أدانت إيران المصارع "بالقتل العمد" بزعم طعن مسؤول في الهيئة العامة للمياه في شيراز (جنوب) بسكين في 2 آب 2018 وقتله.

حظي أفكاري بدعم دولي، ودعا الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في وقت سابق السلطات الإيرانية إلى الامتناع عن تنفيذ الحكم. فمن جهته، كتب ترامب تغريدة على تويتر قال فيها: "علمت أنّ إيران تستعدّ لإعدام نجم كبير في المصارعة، نافيد أفكاري، 27 عاما، وكلّ ما فعله هو أنّه شارك فحسب في تظاهرة مناهضة للحكومة".

كذلك الأمر، حصل أفكاري على تطبيق إنستغرام على دعم شخصيات إيرانية وأجنبية تطالب بإلغاء العقوبة التي صدرت بحقه.

أما من جانبه، كتب محامي أفكاري، حسن يونسي، عبر حسابه على "تويتر" أنه بناء على القوانين الإيرانية "للمدان الحق برؤية عائلته مرة أخيرة قبل إعدامه"، سائلا عما اذا كانت السلطات المعنية "مستعجلة لتنفيذ الحكم لدرجة حرمان نافيد من هذه الزيارة الأخيرة؟".

وغصّت مواقع التواصل الاجتماعي برسائل تناشد السلطات الإيرانية عدم تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقّ المصارع الشاب، لا سيّما بعد أن أفادت معلومات صحافية نشرت في الخارج أنّ إدانة أفكاري تمّت بناء على اعترافات انتزعت تحت التعذيب.