Advertise here

فضيحة جديدة في وزارة الطاقة: هدر لأموال القروض

10 أيلول 2020 07:45:00 - آخر تحديث: 10 أيلول 2020 10:34:41

نشر ما يطلق على نفسه اسم "مصدر مسؤول" عبر "تويتر" مستندات تشير الى ما وصفه بالفضيحة الجديدة في وزارة الطاقة والمياه، قائلاً: "ان فضيحة الفضائح في وزارة الطاقة والمياه، تعيين نفس المستشارين غير المختصين في أكثر من مشروع و تقاضي رواتب مزدوجة ومخصصات من كل اموال القروض.


وتابع الحساب "تكشفت اليوم فضيحة جديدة في نهب المال العام في وزارة الطاقة، فبعد تسريب كتاب موجه من ندى البستاني الى مجلس الانماء والاعمار لتعيين "جوزف ديب" المتخصص في الفلسفة و "باتريك خوري" المسؤول عن تنظيم الانشطة في الوزارة بصفة خبراء في مشروع الصرف الصحي في قضائي زحلة و البقاع الغربي".


واضاف الحساب "اظهرت وثيقة جديدة ان نفس الخبيرين الوهميين ( جوزف ديب و باتريك خوري) قد سبق ان تم تعيينهما مع مستشارين آخرين في الوحدة الخاصة في الاشراف على مشروع جر مياه الاولي الى بيروت، والملفت ان اتعاب المستشارين الشهرية في وحدة مشروع جر مياه الاولي الى بيروت تبلغ حوالي 100 الف دولار اميركي".


وختم "فكيف يعين نفس الاشخاص (غير المختصين) للاشراف على اكثر من مشروع ممول من الجهة نفسها (البنك الدولي) و من ثم تقاضي اكثر من راتب من المال العام. للباحثين عن الاموال المنهوبة و الهدر في اموال القروض مع البنك الدولي، فتشوا عن الاصلاح والتغيير في وزارة الطاقة والمياه لهدر كل الطاقات".

اليكم المستندات في الصور المرفقة