Advertise here

رئيس الوزراء الإثيوبي يفاجئ المواطنين بارتداء زي شرطي المرور

09 أيلول 2020 15:51:16

 

فاجأ رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد مواطنيه في شوارع مدينة أديس أبابا، مرتديا زي شرطة المرور، بهدف توزيع برقيات تهنئة بالعام الإثيوبي الجديد 2013 ، ناقلا خلالها أمنياته الطيبة لجميع القوميات الإثيوبية بعام جديد من الأمن والسلام والسعادة.

وقدم آبي أحمد التهاني لعدد من سائقي المركبات العامة والمواطنين مقدما لهم باقات وبرقيات التهاني التي وجدت استحسانا ورضى من المواطنين.

وصادف رئيس الوزراء الإثيوبي عروسين في الطريق خلال ارتدائه زي الشرطة، فأقدم على تهنئتهما والتقط معهما الصور التذكارية بجانب فندق شيراتون.

وكانت اللحظة الأجمل والأكثر تعبيرا عندما صرخت طفلة كانت بصحبة والدها بالسيارة كاشفة أن الشرطي الذي أمامها هو رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، فما كان من آبي أحمد إلا أن قدم باقة التهاني لها ولأسرتها بالعام الجديد.

وبدأت إثيوبيا احتفالاتها بعامها الجديد 2013، مطلع الأسبوع الجاري، حيث ما زالت البلاد تتعامل بتقويمها الخاص الذي يختلف عن التقويم العالمي بما يقارب 8 سنوات وفق التقويم القبطي.

وتستقبل إثيوبيا في الحادي عشر من سبتمبر من كل عام، والذي يصادف الجمعة المقبلة أول أيام العام الإثيوبي الجديد 2013 وفقاً للتقويم المحلي المعمول به في البلاد. 

ويختلف التقويم الإثيوبي في عدد شهوره عن أي تقويم آخر، إذ يتضمن العام الإثيوبي 13 شهرا، وينقسم الشهر إلى 30 يوما باستثناء الشهر الأخير الـ13، الذي ينقسم لما بين 5 و6 أيام وتسمى أيام شروق الشمس.

ودأبت إثيوبيا على أن تحتفل بعامها الجديد عبر احتفالات تستمر أكثر من أسبوع، تتخلله برامج رسمية لمدة 5 أيام، بجانب الاهتمامات الشعبية من توزيع الهدايا والبرامج الأسرية المتكاملة والتي من بينها الذبائح.
ويعتبر التقويم الإثيوبي أقرب للتقويم القبطي المصري، والذي يرتبط بمواسم ومسميات مختلفة، حسب المعتقدات الخاصة لكل شعب.