Advertise here

جائزة إيطاليا مفاجأة الموسم: حوادث وعقوبات وأعطال ميكانيكية

06 أيلول 2020 20:41:51

حقق الفرنسي بيار غاسلي سائق ألفاتاوري-هوندا باكورة انتصاراته في بطولة العالم للفورمولا واحد بعد سباق دراماتيكي في جائزة إيطاليا الكبرى الاحد، المرحلة الثامنة من بطولة العالم، على حلبة مونزا العريقة التي شهدت حادثا لسائق فيراري شارل لوكلير من موناكو ادى الى ايقاف السباق لدقائق عدة، وعقوبة عشر ثوان للبريطاني لويس هاميلتون متصدر الترتيب الذي انطلق من المركز الاول.

وحل الاسباني كارلوس ساينز سائق ماكلارين-رينو ثانيا فيما حقق الكندي لانس سترول سائق رايسينغ بوينت-مرسيدس المركز الثالث ليغيب فريق مرسيدس للمرة الاولى هذا الموسم عن منصة التتويج بعد ان انهى هاميلتون السباق سابعا وزميله الفنلندي فالتيري بوتاس خامسا.

وكان قد شهد السباق حادثا قويا للوكلير في اللفة 25 واصطدامه بحائط الإطارات ما أدى الى رفع العلم الأحمر وتوقف السباق ودخول السيارات الى المرآب لرفع السيارة عن الحلبة، فيما خرج سيباستيان فيتل من اللفة السابعة بعد عطل في المكابح، في سباق كابوسي لفيراري في معقله.

ورغم أن هاميلتون بطل العالم ست مرات كان متصدرا للسباق قبل التوقف لنحو 25 دقيقة الا انه تعرض لعقوبة الخصم عشر ثواني لدخوله المرآب عندما كان مغلقا.