Advertise here

ناصر يدعو الشباب التقدمي لأخذ المبادرة: نرفض المس بحقوق الناس

29 تشرين الثاني 2018 12:16:09

عقد أمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر في المركز الرئيسي للحزب لقاءً سياسيًا وتنظيميًا مع مكاتب الجامعات والمناطق في منظمة الشباب التقدمي.

وشارك في اللقاء مفوض الشباب والطلبة أمين عام منظمة الشباب التقدمي محمد منصور، أعضاء الأمانة العامة وحشد من أعضاء مكاتب المنظمة في المناطق والجامعات.

وقدم ناصر عرضًا للوضع السياسي الراهن وأهمية الإسراع بتشكيل الحكومة لمواجهة التحديات الإقتصادية والإجتماعية التي يئن تحت أعبائها المواطن اللبناني، لافتا الى ضرورة أن تشكل منظمة الشباب التقدمي صوتا صارخا ورافعا لهموم الشباب والناس خصوصا في هذه المرحلة التي تحتاج الى وقفة شبابية تعبّر عن تطلعاتهم وهمومهم وهواجسهم.

 

وفي هذا السياق شدد ناصر على أهمية تسهيل تاليف الحكومة وعدم وضع العراقيل أمام التأليف، حيث كل المعطيات حتى الآن لا تبشر باقترابنا من حلّ العقدة التي استجدت مؤخرًا، والتي قد يكون ظاهرها داخليا لكن في حقيقتها إقليمية، وهذا من شأنه أن ينعكس سلبًا على مختلف المستويات، حيث نلمس معاناة المواطن اللبناني على غير صعيد، من الكهرباء، الى تلوث المياه، الى غلاء الدواء وغيرها من الأمور الحياتية اليومية، وبالرغم من هذه المعاناة يأتي من يحاول طرح المسّ بحقوق المتقاعدين وإعادة النظر بسلسلة الرتب والرواتب وهذا أمر مرفوض من قبلنا.

ولفت ناصر الى ان رئيس الحزب وليد جنبلاط لا يتوقف عن التحذير من مخاطر التأخير بتشكيل الحكومة، ومن هنا كان قراره المسؤول في الدخول بتسوية والترفع عن الحسابات الخاصة، إذ يستحق البلد واللبنانيون التضحية دائما.

 

وشدد ناصر على ضرورة إتخاذ إجراءات مالية استثنائية لتفادي الانهيار الاقتصادي، مشيرا الى ما طرحه الحزب في مؤتمره الصحافي الأخير من أرقام مخيفة تعبّر عن دقة الوضع المالي والاقتصادي، مؤكدًا ضرورة الأخذ بالاعتبار كل المؤشرات السلبية التي بات يعرفها القاصي والداني، فضلا عن ارتفاع نسبة البطالة بشكل مقلق ما يدفع بشبابنا الى هجرة قسرية بحثا عن مستقبل لا يرون له أفقا في بلدهم.

 

ولفت ناصر الى ان لا بديل عن اصلاح حقيقي وفعلي، وليس مجرد شعارات، وهذا شرط أساسي حتى من قبل المجتمع الدولي والبنك الدولي لاستمرار تقديم الدعم للبنان. مشددا على أن باب الإصلاح في لبنان هو معالجة مشكلة الكهرباء التي وضع الحزب إقتراحات واضحة ومقاربة علمية لها، علّه يتسنى للبعض الاطلاع عليها والأخذ بها.

 

من جهة اخرى تطرق ناصر الى الدور المفترض ان تلعبه منظمة الشباب التقدمي التي اعتادت ان تكون في صدارة من يحمل هموم وطموح الشباب اللبناني الذي يرزح اليوم تحت ضغوط الحياة وخيارات الهجرة.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من الخطوات التنظيمية التي ستترجم في المستقبل، حيث أطلعت قيادة المنظمة ناصر على خطتها المستقبلية. وبعد ذلك كان نقاش مفتوح بشأن الوضع السياسي وتساؤلات بشأن الخطوات التنظيمية التي يتم اتخاذها داخل الحزب.

منصور

مفوض الشباب والطلبة وأمين عام المنظمة محمد منصور تناول الورشة التنظيمية التي اطلقتها الأمانة العامة، مؤكدا على ضرورة تنظيم مكاتب المنظمة في المناطق والجامعات وضرورة تنظيم العمل ضمن الأطر المناسبة. كما عرض سلسلة من النشاطات منها ما انطلق مركزيًا ومنها في المناطق، والتي من شأنها ان تشجع الطلاب والثانويين.

ثم تناول الحملة التي انطلقت في الجامعة اللبنانية، والتحضير لسلسلة من التوصيات ستحملها المنظمة وستكون اساس حملتها المطلبية في مختلف كليات وفروع الجامعة. وعرض منصور سلسلة من التحركات المطلبية التي تعدّ لها المنظمة لإطلاقها.