Advertise here

رحلة جوية بين إسرائيل والإمارات.. ونتانياهو يكشف عن لقاءات مع قادة عرب

30 آب 2020 17:33:00 - آخر تحديث: 25 أيلول 2020 09:26:39

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، وجود الكثير من اللقاءات غير المعلن عنها مع القادة العرب والمسلمين، في إطار السعي لعقد اتفاقات سلام في المنطقة، معبّرا عن سعادته للوتيرة السريعة للتطبيع مع الإمارات.

وأعلن في مؤتمر صحفي مع كبير مستشاري البيت الأبيض، جاريد كوشنير، ومستشار الأمن القومي الأميركي، روبرت أوبراين، "تسيير أول رحلة تجارية إسرائيلية إلى الإمارات مع وفد إسرائيلي رفيع، الاثنين".

وأضاف نتانياهو: "إن الفلسطينيين وضعوا لفترة طويلة الفيتو على السلام بين إسرائيل والعالم العربي، وأن هذا الأمر سينتهي"، مشيرا إلى أن خطة ترامب هي أول مبادرة حقيقية لسلام إسرائيلي فلسطيني.

وبشأن التهديد الإيراني، دعا نتانياهو دول العالم إلى الوقوف وراء الولايات المتحدة ضد إيران، مبينا أن تطوير طهران أسلحة نووية يعرض المنطقة والعالم للخطر "ولن ندع هذا يحدث".

من جهته أكد، أوبراين أن "دولا عربية ستحذو حذو الإمارات وستطبع علاقاتها مع إسرائيل". فيما أعاد كوشنير التأكيد على أن "الرئيس ترامب حقق وعده واعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها، واعترف بسيادة إسرائيل على الجولان"، وأن "العروض التي قدمت للفلسطينيين كانت واقعية".

وقال كوشنير" أظهرنا للآخرين في المنطقة أن إسرائيل جادة في السلام وهذا ما أدى إلى الاختراق الذي وصلنا إليه اليوم". وأن "الرحلة التجارية المباشرة غدا بين إسرائيل والإمارات تجعل إمكانيات التعاون أكبر ونحن نواجه تهديدات مشتركة".

وأكد كوشنير أن "اتفاق إبراهام مع الإمارات خطوة عملاقة إلى الأمام".